U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

لماذا الكوريين لا يسمنون

لماذا الكوريين لا يسمنون
لماذا الكوريين لا يسمنون

لماذا الكوريين لا يسمنون ، يتمتع مجتمع الكوريين بمظهر جسم جذاب يميزهم عن غيرهم من المجتمعات.
والسؤال الذي يطرح نفسه ما هو السبب الحقيقي وراء نحافة الكوريون.
كلنا يعرف أن أجسام الكوريين رشيقة وجميلة وفي الأغلب السبب الأكبر. وبلا شك له علاقة وثيقة بالنظام الغذائي الكوري.
جرب أن تتمشى في شوارع كوريا فلن تجد أي شخص مليء بالدهون فما السر وراء ذلك؟.

كيف يتمتع الكوريون بالنحافه؟

لكل مجتمع عاداته وتقاليده الخاصة به ، ليس في الزواج والحفلات فقط بل حتى في الطعام تجد اختلافاً واضحاً بين مجتمعات العالم. لذلك سنجيب في هذه السطور التالية عن سؤال كيف ياكل الكوريون؟

  • الكوريين يحبون الخضار
عندما تجلس بجانب الكوريين لتناول وجبة الغداء أو العشاء ، فإن أول شئ سوف تجده على الطاولة هو مجموعة من الخضراوات معروضة بشكل جميل وأنيق في الأطباق الصغيرة
الكيمتشى و الملفوف و الفجل و السبانخ و براعم الفاصولياء على العموم أغلب الطعام هو من الخضراوات الطازجة.

  • الكوريين يحبون المشي
ستلاحظ أيضاً عند زيارتك لكوريا أن معظم الكوريون يسيرون في كل مكان. وتجد ازدحاماً في الشوارع والأحياء بشكل عام ، لأن معظم الكوريين لا يقودون السيارات وهم يسيرون في كل مكان إلى المترو الى العمل والمنزل إلخ...

  • لأنهم يتجنبون الوجبات السريعة
لحسن الحظ في كوريا ، أنه يمكنك الحصول على الطعام الكوري اللذيذ وبسرعة ورخيص الثمن عن طريق الطلب من خدمات التوصيل إلى المنازل. فهم سريعون جدا في توصيلها إليك ، لذلك الكوريون لا يحتاجون إلى الوجبات السريعة.

  • الكوريين لا يأكلون الحلويات
طبق "بينغسو" هو الحلوى الأكثر شعبية في كوريا ، بينغسو هذه تتكون من الكثير من المكونات الصحية المفيدة. مثل الفواكه الطازجة والفاصولياء ، ولا تزود الجسم بالدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

  • الأطعمة المخمرة فى كل وجبة
تجد أن النساء الكوريات يأكلن الأطعمة المخمرة في كل وجبة تقريبا لأن "الكيمتشي" هو الغذاء الرئيسي لهن.
حيث أن الأطعمة المخمرة جيدة جداً لأنها توازن الطعام في الأمعاء. وتوفر الكثير من الفيتامينات والمعادن وتحافظ على قوة الجسم.
كما يوجد فيها الكثير من الفوائد الصحية الأخرى ، لكن من الأفضل أيضاً تناولها باعتدال ، ولأنها حارة تساعد على فقدان الوزن بسرعة.

  • أكل الأعشاب البحرية
نحن نعلم جميعاً أننا يجب أن نتناول المزيد من الأسماك والمأكولات البحرية ونضيفها إلى نظامنا الغذائي. ولكن هل فكرت لمرة واحدة في فوائد الأعشاب البحرية ؟
الأعشاب البحرية هي عنصر شائع في النظام الغذائي الكوري.
الأعشاب البحرية المتبلة هو طبق بانشان شعبي ، كما هو ميوكوك ، حساء الأعشاب البحرية الكورية ، بل هو أيضا طبق عيد ميلاد في كوريا.
أيضاً ، كما يتم تقديمها إلى الأمهات بعد الولادة بسبب كثرة فوائدها الصحية التي لا تحصى.

هل الكوريين ياكلون الخبز؟

الكوريون لا يأكلون في الغالب الخبز في وجباتهم ، وبدلا من ذلك ، يتناولون الأرز. ولكن اعتقد ان الأرز الأبيض لا يساعد على التسمين ابداً لأنهم يطبخوه بطريقة مختلفة عن طريقتنا.
أعتقد أنه على البخار يمكنك التجول في طوكيو أو سيول ليوم واحد وكل هؤلاء السكان المحليين يأكلون وعاء كامل من الأرز مع كل وجبة واحدة. ولا أحد منهم يحصل على زيادة الوزن.

  • الأطباق الكورية الجانبية
الخيار المخلل هو أحد أشهر الأطباق الجانبية الكورية سهلة التحضير ، وبالإمكان تناوله طوال الأسبوع. ومن اللذيذ أيضاً تناول مكعبات من البطاطا المخللة أو الباذنجان المخلل والكرنب أو أوراق السبانخ بصوص الصويا.
وكذلك طبق التوفو الشهير المطهي ، بالإضافة إلى طبق البيض الكوري المسلوق.
ومن الممكن أيضاً إضافة البيض إلى الوجبة الرئيسية مسلوقاً أو مخفوقاً مع الماء المغلي أثناء تحضيره.

  • ممارسة الرياضة
يهتم أغلب الكوريون بالحفاظ على صحتهم بشكل كبير ، وخاصة الشابات الكوريات اللاتي يهتمون كثيرا بالحفاظ على رشاقتهن.
لذلك يواظب الكوريون على ممارسة الرياضة والذهاب إلى المراكز الرياضية ، خاصة مراكز اليوجا ومراكز الحفاظ على اللياقة البدنية.

والآن بعد أن عرفت سر نحافة الكوريين ، هل ستضيف عاداتهم وتقاليدهم في الغذاء الصحي والتمارين الرياضية الكورية إلى روتين حياتك اليومي. شاركنا رأيك في تعليق أسفل هذه المشاركة.

مصادر:

تعليقات