U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

حساب عدد الكلمات في النص اونلاين مجانا للمدونين

حساب عدد الكلمات في النص اونلاين مجانا للمدونين. الأداة بسيطة جداً، فقط ضع النص المراد حساب عدد كلماته وحروفه، وستقوم الأداة بحساب عدد الكلمات والحروف بشكل أوتوماتيكي.

أداة حساب عدد الكلمات في النص

أدخل النص / الفقرة هنا:



النتيجة
مجموع الكلمات:0 | مجموع الأحرف:0


حساب عداد الكلمات في النص اونلاين مجانا للمدونين
حساب عداد الكلمات في النص اونلاين مجانا للمدونين

ما هي أداة حساب عدد الكلمات في النص؟

أداة حساب عدد الكلمات والحروف في النص اونلاين، أو أداة حساب عدد الحروف، هي من الأدوات الضرورية في السيو SEO وتصدر نتائج البحث. لأن خوارزميات محركات البحث بشكل عام، تم تطويرها لدرجة الكشف عن عدد كلمات النصوص في المقالات، وصفحات المواقع من خلال عناكب الأرشفة، وتحديد عدد وكثافة الكلمات الرئيسية المستخدمة في النصوص.

يتم استخدام هذا العداد أو الأداة غالباً في النصوص الأكاديمية، وفي الصحافة والإعلان، أو في نصوص الـ pdf، والتدوين الالكتروني على منصات مثل بلوجر و ووردبرس. وتكمن أهميتها القصوى، في الحصول على نص منسق بشكل جيد، يناسب متطلبات الكاتب ومحرك البحث، والقارئ في آن واحد.

أهمية استخدام أداة حساب عدد الكلمات في النص

بالنسبة لمحركات البحث، مثل جوجل و ياهو، يوصي خبراء السيو بالتأكد من عدد الكلمات في المقال، وللحصول على أفضل النتائج للتصدر في محركات البحث، ينصح باتباع النسب التالية:

  1. بالنسبة للمقالات على بلوجر أو ووردبرس، ينصح بكتابة 1000 كلمة كحد أدنى في النص.
  2. الحفاظ على نسبة 5% فقط من عدد الكلمات الرئيسية داخل النص.
  3. الحفاظ على عدد 60 حرف كحد أقصى بالنسبة للعناوين الرئيسية، والفرعية، والثانوية.
  4. أن لا يتجاوز الوصف 160 حرفاً كحد أقصى، بحيث يظهر مقتطف الوصف تحت العنوان في نتائج البحث.
  5. بالنسبة لمشاركات تويتر، ينصح باستخدام 160 حرفاً كحد أقصى، ماعدا الروابط والهاشتاجات.

للمزيد من الأدوات المجانية، تابع قسم شروحات SEO الخاص بموقعنا.

كيف احسب الكلمات في النص؟

إذا كنت تريد معرفة كم عدد كلمات المقال الذي تكتبه، بكل بساطة تسمح لك أداة word counter بمعرفة عدد تكرارات الكلمة، أو العبارة الموجودة في النص، وتعطيك النتيجة الصحيحة بدقة.

هي مثل آلة حاسبة مجانية على الانترنت، لحساب عدد الكلمات والحروف في النص أو المقال، لا تترد في الرجوع واستخدام هذه الأداة لحساب عدد الكلمات في المستند الخاص بك.

ملاحظة: هذه النتيجة لا تمثل وجهة نظر جوجل من هذه الكلمات، لذلك يجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار عدد الكلمات على الصفحة، مقارنة مع هيكل HTML بالكامل، مثل العنوان URL، والوصف، وما إلى ذلك.

كيفية حساب عدد الكلمات والحروف في النص؟، هي أداة مجانية لحساب الكلمات والأحرف في النص بضغطة زر واحدة.

كيفية حساب عدد الكلمات في الوورد في 6 خطوات بسيطة

إذا كنت تريد حساب عدد الكلمات في مستند موجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • افتح برنامج Microsoft Word. ثم انقر نقراً مزدوجاً على رمز البرنامج في شريط المهام، الموجود على نظام Windows، أو في قائمة الانجراف على جهاز Mac.
  • في حالة عدم تمكنك من تعقب الرمز، افتح قائمة "ابدأ" في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة، ثم انقر في هذه المرحلة على القائمة المنسدلة "المشاريع"، ثم انقر بعد ذلك على خيار "Microsoft Word".
  • انقر فوق رمز لوحة إطلاق في قائمة الانجراف في Mac، ثم اكتب "كلمة" في شريط المتابعة، في أعلى نقطة من الشاشة عند هذه النقطة.
  • انتقل إلى منطقة السجل الحالي، ثم افتح السجل عن طريق فتح قائمة ابدأ، ثم النقر بعد ذلك على خيار فتح، وسيظهر مربع خطاب يحتوي على قائمة بالتقارير التي يمكن الوصول إليها.
  • حدد السجل، واستكشف منطقة السجل التي تريد فتحها في الخطاب، وحدد التقرير، ثم اختر خيار "فتح"، الموجود في الجزء الأيمن الأساسي من التبادل.
  • افتح قائمة الأدوات، افتح قائمة الأدوات أعلى التركيز من النافذة التالية لفتح التقرير.
  • انتقل إلى اختيار عدد الكلمات، انقر فوق خيار "عدد الكلمات" في القائمة المنسدلة أدوات.
  • التحقق من كمية الكلمات، ستظهر حاوية تعرض كمية الكلمات، وكمية الأحرف، والممرات، والأسطر، والصفحات في التقرير.

تظهر كلمة "التضمين" مباشرة في منتصف الشريط الأساسي لنافذة التسجيل، في العديد من التقارير. ويمكنك النقر على إظهار عدد الكلمات المعروض، للحصول على بيانات إضافية، على سبيل المثال، عدد الصفحات والرموز ... إلخ.


تعليقات