U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

شرح كيفية الربح من جوجل أدسنس بالتفصيل

شرح كيفية الربح من جوجل أدسنس بالتفصيل
شرح كيفية الربح من جوجل أدسنس بالتفصيل

يسأل الكثير من الناس ما هو جوجل أدسنس؟ كيف يعمل Adsense؟ وكيف تربح المال من جوجل أدسنس؟ سأناقش اليوم Google AdSense وسأعطيك فكرة واضحة عن كيفية جني الأموال من جوجل أدسنس. آمل أن تتم الإجابة على جميع تساؤلاتك وشكوكك اليوم حول Google Adsense.

ما هو جوجل أدسنس؟

جوجل أدسنس هو برنامج إعلاني لاستثمار مواقع الويب ومقاطع فيديو يوتيوب. جوجل هي مالكة Adsense. من خلال هذا البرنامج، سيدفع المعلن أموالًا لعرض إعلاناته على مواقع الويب المعتمدة من Google Adsense أو قناة YouTube وهو ما سيُدر الربح على صاحب الموقع أو القناة.

آلية عمل جوجل أدسنس

نعلم جميعًا أن جوجل هي مالكة أدسنس ولديها الكثير من المنتجات. لاستخدام هذه المنتجات، لدى Google الكثير من المستخدمين. المعلن على استعداد للترويج لمنتجاته على Google Adsense. ستعرض Google الإعلان على موقع الناشر أو قناة اليوتيوب الخاصة به. سيدفع المعلنون الأموال إلى جوجل وستشارك جوجل 68٪ من الإيرادات مع الناشر وهو صاحب الموقع أو القناة.

هل يدفع AdSense مقابل الزيارات؟

عادة يكسب المُعلنون من Adsense بطريقتين:

  • CPC أو تكلفة النقرة
تكلفة النقرة تسمى CPC. عندما يقوم مستخدم موقع الويب الخاص بك بالنقر فوق أي إعلانات أدسنس من موقع الويب الخاص بك. المعلنون يدفعون مقابل تلك النقرة. يعتمد المبلغ الذي تكسبه على أنواع الإعلانات والبلد. تتوفر العديد من الكلمات الرئيسية ذات التكلفة العالية للنقرة والتي يمكنك العمل عليها لتعزيز أرباح أدسنس الخاصة بك، يجب عليك استخدام كلمات رئيسية ذات تكلفة نقرة عالية.

  • CPM
CPM تعني التكلفة لكل ألف ظهور للإعلان على الموقع أو القناة الخاصة بك. إذا كانت التكلفة لكل ألف ظهور مرتفعة، فيمكنك كسب مبلغ جيد من 1000 ظهور. يوصى دائمًا باستخدام الكلمات الرئيسية ذات التكلفة العالية للنقرة لزيادة تكلفة النقرة والتكلفة لكل ألف ظهور.

كيف أبدأ جوجل أدسنس؟

لتبدأ مع جوجل أدسنس، عليك الانضمام إلى برنامج شركاء Google Adsense. للانضمام إلى برنامج الشركاء، يجب عليك إنشاء موقع ويب.. بعد إنشاء موقع على شبكة الإنترنت، يمكنك التقدم بطلب للحصول على جوجل أدسنس.

يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على برنامج شركاء جوجل إذا كان لديك قناة يوتيوب. لكن هناك شروط صعبة يجب أن يتم الاستيفاء بها. يجب أن تكمل قناتك 1000 مشترك و4000 ساعة من وقت المشاهدة في الأشهر الـ 12 الماضية. بمجرد تلبية تلك المتطلبات، يمكنك كسب المال على يوتيوب من إعلانات جوجل.

هل جوجل أدسنس مجاني؟

هذا سؤال شائع آخر يتعلق بـ Google Adsense. الجواب على هذا السؤال إيجابي. إنه مجاني تمامًا ولا يتطلب أي أموال لاستخدامه أو للاشتراك به. من ناحية أخرى، يمكنك كسب الكثير من المال من أدسنس.

متى يجب أن أتقدم بطلب للحصول على أدسنس؟

يرتكب معظم الناس خطأ شائعًا فيما يتعلق بـ Adsense. يتقدمون بطلب للحصول على أدسنس بعد إنشاء موقع ويب مباشرة. إنه خطأ كبير وكل المبتدئين للأسف يرتكبون نفس ذلك الخطأ. لا تتقدم بطلب للحصول على أدسنس بعد إنشاء موقع ويب مباشرة. في معظم الأوقات، لا يتم تحسين مواقع الويب التي تم تصميمها حديثًا بشكل جيد من أجل جوجل أدسنس.
  • لا تتقدم بالطلب إذا كان الموقع قيد الإنشاء والتطوير. في هذه الحالة، لن تحصل على موافقة جوجل أدسنس. كل ما تبذلونه من العمل الشاق سوف يذهب سُدى. لتجنب هذا الموقف المحبط، يجب عليك بالتأكيد الانتظار لفترة من الوقت لترتيب موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح.
  • بمجرد أن يصبح موقع الويب الخاص بك جاهزًا، يمكنك التقدم بطلب للحصول على جوجل أدسنس.
  • قبل التقديم على Google AdSense، يجب عليك اتباع بعض الأشياء لتجنب الرفض من جوجل. يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك مكتملًا ويجب أن يحتوي على عدد قليل من الصفحات المطلوبة مثل حول، اتصل بنا، سياسة الخصوصية، إخلاء المسؤولية، الشروط والأحكام.
  • يجب أن تكون سرعة موقع الويب الخاص بك جيدة بما يكفي للتحميل بشكل أسرع على كل من الكمبيوتر الشخصي والجوال. هذه هي الأشياء الأساسية التي عليك اتباعها.

كم عدد الزيارات التي يحتاجها أدسنس لتحقيق الربح الوفير؟

  • هناك العديد من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول جوجل أدسنس. يقول الكثير من الناس أنه يتطلب الكثير من الترافيك من أجل تحصل على الموافقة من جوجل. لكن هذا ليس كذلك. يمكنك الحصول على الموافقة على موقع الويب الخاص بك إذا كان قادرًا حقًا ويستوفي جميع الشروط.
  • لا يلعب الترافيك دورًا حيويًا للغاية. ولكن من الصحيح أنه إذا لم يكن لديك عدد كافٍ من الزيارات على موقع الويب الخاص بك، فلن تتمكن من كسب مبلغ مناسب من موقع الويب الخاص بك.
  • هذا هو السبب في أنه من الأفضل أن تهتم بالترافيك أولاً. عندما يكون لديك عدد زيارات كافٍ لتشغيل موقع الويب الخاص بك. حينها يجب عليك التقدم بطلب للحصول على Google AdSense.
  • الجانب الإيجابي الآخر للزيارات هو أنك ستكسب المال من اليوم الأول الذي تحصل فيه على الموافقة. ولكن إذا لم يكن لديك عدد مناسب، فلن تتمكن من كسب المال عند الموافقة من قِبل جوجل أدسنس. لذا فكر بحكمة قبل التقديم.

تعليقات