U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

كيفية الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

كيفية الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing ، كيف تربح من التسويق بالعمولة ، كيف ابيع بالعمولة ، كم عمولة التسويق ، كيف أبدأ التسويق بالعمولة ، التسويق بالعمولة أمازون ، مواقع التسويق بالعمولة ، حكم التسويق بالعمولة ، هل التسويق بالعمولة مربح ، التسويق بالعمولة للمبتدئين ، التسويق بالعمولة بدون موقع ، مشروع التسويق بالعمولة
كيفية الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

كيفية الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing . يمكن أن يساعدك التسويق بالعمولة على كسب آلاف الدولارات شهريًا من خلال التوصية بمنتجات وخدمات أصلية يمكن أن تفيد جمهورك بالفعل.  نعم، هذه هي قوة التسويق بالعمولة الممزوجة بمحتوى رائع وعلامة تجارية جديرة بالثقة. إنها استراتيجية رائعة لكسب دخل كبير بقليل من الجهد اللازم في البداية حتى تتمكن من كسب المال أثناء نومك بعد ذلك. يمكنك جني الأرباح من منتج أو خدمة شخص آخر دون التورط في متاعب ترويجها. نظرًا لمرونة وملاءمة العمل من المنزل وكسب المال الجيد، أصبح التسويق بالعمولة شائعًا.

لذلك، إذا كنت ترغب في الربح من الإنترنت أو جني الأموال عبر الإنترنت دون الكثير من الاستثمار، فيمكن أن يكون التسويق بالعمولة خيارًا جيدًا لك. دعونا نفهم ما هو التسويق بالعمولة وكيفية كسب المال من خلاله.

ما هو التسويق بالعمولة؟

Affiliate Marketing أو التسويق بالعمولة هو أسلوب تسويقي يمكنك من خلاله، بصفتك شركة تابعة، كسب عمولة على التسويق أو التوصية بمنتجات أو خدمات شركة أو شخص. إنه يشبه برنامج الإحالة حيث يمكنك إحالة أو ترويج المنتجات والخدمات التي تعجبك لجمهورك على مدونتك أو موقعك على الويب أو منصات التواصل الاجتماعي أو قناة يوتيوب. وإذا اشترى جمهورك منتجًا أو خدمة من خلالك، فستحصل على عمولة صغيرة من هذا البيع.

يمكن أن تكون العمولات على أساس النسبة المئوية لكل عملية بيع، أو يتم تحديد مبلغ ثابت ومبيعات من خلال الروابط التابعة التي قدمها لك مالك المنتج / الخدمة. إذا كان هذا يبدو محيرًا، دعني أبسط ذلك لك من خلال شرح كيفية عمل التسويق بالعمولة وما هي عناصره الرئيسية.

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

باختصار، يمكنك الانضمام إلى البرامج التابعة ذات الصلة بمكانتك وجمهورك. يمكنك إما الاتصال بمثل هذه البرامج من خلال الشراكات المباشرة مع العلامات التجارية أو الانضمام إلى الشبكات التابعة. وعندما تنضم إلى أحد البرامج التابعة، ستزودك العلامة التجارية أو الشبكة التابعة برابط فريد لتضمينه في مصادرك الترويجية، مثل مدونتك أو قناة يوتيوب خاصة بك.

لذلك، تقوم بإنشاء محتوى حول المنتج وتضمين الروابط بداخله، مما يتيح لجمهورك النقر وشراء المنتج أو الخدمة. عندما يتم البيع من خلال الرابط الخاص بك، فإنك تحصل على عمولة صغيرة من هذا البيع.

يشمل التسويق بالعمولة العديد من الأفراد الذين يقومون بإنشاء منتج أو خدمة والترويج لها. المكونات الرئيسية للتسويق بالعمولة هي - مالك المنتج، والشركة التابعة، والمستهلك، والشبكة التابعة (اختياري).

دعونا نستكشف علاقاتهم وأدوارهم في التسويق بالعمولة.

  • مالك المنتج
كما يوحي الاسم، يمتلك المالك المنتج أو الخدمة التي يجب تسويقها. يمكن أن تكون مؤسسة كبيرة أو شركة صغيرة ومتوسطة الحجم أو رجل أعمال قام بإنشاء المنتج.

يمكن أن يكون المنتج أي شيء ملموسًا مثل الثلاجة أو مستحضرات التجميل أو ما إلى ذلك، أو شيئًا غير ملموس مثل دورة تدريبية عبر الإنترنت. وبالمثل، يمكن أن تكون الخدمة خدمة استضافة ويب وتأجير سيارات وما إلى ذلك.

على سبيل المثال، يمكن أن يكون مالك المنتج مضيف ويب يريد توسيع قاعدة جمهوره من خلال الوصول إلى المزيد من الأشخاص من خلال مدون يمكن لقرائه أن يكونوا العملاء المحتملين لمضيف الويب.


  • المُسوق بالعمولة
المسوق التابع هو ناشر يمكن أن يكون شركة أو فردًا، مثل المدون أو اليوتيوبر. يروّج المسوق التابع لخدمات البائع أو منتجاته على نظامه الأساسي أو موقعه عن طريق إقناع الجمهور. يمكنهم القيام بذلك عن طريق إنشاء محتوى مقنع حول المنتج أو الخدمة، وشرح فوائدها.

إذا أعجب القراء أو المشاهدون بالمنتج أو الخدمة، فيمكنهم التحقق من روابط المنتج المذكورة والنقر عليها للشراء. عندما يكون البيع ناجحًا، يحصل المُسوق بالعمولة على نسبة مئوية من هذا البيع. يتطلب النجاح كمسوق تابع علامة تجارية يمكن أن يثق بها جمهوره بدرجة كافية.

  • المستهلك
التسويق بالعمولة يستهدف المستهلكين. يمكن أن يكون المستهلكون هم الجمهور العادي مثل قراء المدونة أو مشتركي قناة يوتيوب الذين يراجعون بانتظام محتوى المنشئ للعثور على المعلومات. عندما يجدون المحتوى مفيدًا، جنبًا إلى جنب مع المنتج أو الخدمة المُوصى بها، يمكنهم شرائه.

  • الشبكة التابعة
على الرغم من أنه يمكنك الارتباط مباشرة بعلامة تجارية لتصبح شركة تابعة لها، يمكنك تسهيل العملية عن طريق القيام بذلك بمساعدة شبكة تابعة مثل Amazon Associates. إنهم يعملون كوسطاء بين التاجر والشركة التابعة ويتعاملون مع أشياء مثل تسليم المنتجات والمدفوعات لتبسيط العملية.

في الواقع، يدير بعض التجار برامجهم التابعة فقط عبر شبكة تابعة. في هذه الحالة، سيتعين عليك المرور عبر الشبكة للترويج للخدمة أو المنتج. يمكن أن يوفر ذلك لك أيضًا خيارات متنوعة لاختيار المنتجات والخدمات.

هل يستحق التسويق بالعمولة كل هذا العناء؟


في بعض الأحيان، قد يتساءل المسوقون لماذا يجب أن يصبحوا شركة تسويق تابعة فقط لكسب نسبة صغيرة من البيع الذي قاموا به.

هل حقًا يستحق الأمر ذلك؟

لماذا التسويق بالعمولة عندما يكون هناك الكثير من السبل لكسب المال عبر الإنترنت؟

حسنًا، يعد التسويق بالعمولة Affiliate Marketing أحد أكثر الطرق غير المكلفة لتحقيق أرباح جيدة دون الدخول في متاعب إنشاء منتج وبيعه بنفسك. كل ما عليك فعله هو التوصية بالمنتج لجمهورك وكسب المال.

دعنا نلقي نظرة على فوائد التسويق بالعمولة لاستكشاف لماذا يمكنك التفكير فيه.

  • مصدر دخل مستمر
على عكس الوظيفة العادية التي تتطلب منك العمل بانتظام لمواصلة الكسب، يتيح لك التسويق التابع لك كسب المال عندما تنام. مع بعض الاستثمار الأولي في الوقت والجهد، يمكنك أن تكسب الكثير باستمرار عندما يشتري شخص ما من خلال الرابط الخاص بك.

  • استثمار منخفض
عادة ما يكلف بدء عمل تجاري بعض المال. إذا كنت ترغب في إنشاء منتج، فستحتاج إلى الكثير من الأشياء - فكرة، ومال للتصنيع، وفريق لتسويق وبيع المنتج، واستثمارات أخرى.

ومع ذلك، فإن البدء في التسويق بالعمولة لن يكلفك أي أموال. تحتاج فقط إلى استثمار الجهد والوقت لإنشاء محتوى حول المنتج وإقناع جمهورك به.

  • العمل من أي مكان
يعمل التسويق بالعمولة عبر الإنترنت؛ وبالتالي، يمكنك العمل من أي مكان حيث يمكنك إنشاء المحتوى وتضمين الروابط. هذا هو. سيبقيك المحتوى الخاص بك في الربح طالما تعمل الروابط التابعة. يعد هذا خيارًا ممتازًا إذا كنت تكره بيئة المكتب وتحب العمل من المنزل.

  • أداء أفضل، دخل أكثر
عادة، تدفع الوظيفة مبلغًا ثابتًا من الراتب إذا كنت تعمل 40 ساعة في الأسبوع أو 45 ساعة. على الرغم من أنه يمكنك الحصول على بعض المكافآت بناءً على أدائك الجيد، إلا أنها لا تزال محدودة.

ومع ذلك، يعتمد التسويق بالعمولة تمامًا على أدائك. كلما زادت الجهود التي تبذلها على المحتوى الخاص بك وبناء علامتك التجارية وجمهورك، يمكنك كسب المزيد.

تعليقات