U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

كيفية الربح على الإنترنت عن طريق جوجل أدسنس

كيفية الربح على الإنترنت عن طريق جوجل أدسنس
كيفية الربح على الإنترنت عن طريق جوجل أدسنس

هل تساءلت يومًا عن كيفية استخدام الإعلانات على موقعك لربح المال؟ الإجابة هي عن طريق إنشاء موقع يتناسب مع معايير وشروط إعلانات Google AdSense. يجب استخدام أنواع متعددة من الوحدات الإعلانية. قم بإنشاء إعلانات بحث مخصصة باستخدام AdSense. يمكن أن تساعدك إعلانات YouTube من Google AdSense في كسب المال كذلك وهو ما شرحناه في المقالة السابقة.

كيف يمكنني ربح المال من إعلانات جوجل؟

يمكنك استخدام المساحات الإعلانية.
ستظهر الإعلانات الأعلى ربحًا لموقعك عند النقر عليها.
ستتلقى الأموال مقابل نقر الزوار على الإعلانات المنشورة على موقعك.
فور أن يتخطى رصيدك 100 دولار، ستصل أرباحك كل شهر.
يمكنك استلام أرباحك عن طريق حساب بنكي، شيك مُوقّع، حوالة ويسترن يونيون

كم من المال يمكنك كسبه من إعلانات جوجل؟

على الرغم من أن Google تدفع لك في كل مرة تنقر فيها على إعلان، فإنها تأخذ أيضًا عمولة. يدفع AdSense، في المتوسط، 68٪ للناشرين (أصحاب المواقع) عند استخدامه و57٪ للمعلنين.

هل تدفع لك إعلانات Google؟

يمكنك استخدام AdSense لمحتوى Google والمدونات والمواقع ومقاطع فيديو YouTube لكسب المال. استضف الإعلانات على موقع الويب الخاص بك أو قناة التواصل الاجتماعي مقابل عمولة من العملاء الذين يدفعون مقابل الإعلان.

كم يدفع جوجل أدسنس لكل 1000 زيارة؟

تختلف معايير الربح وفقًا لسعر النقرة ووفقًا لمنطقة الزائر الذي قام بالدخول إلى موقعك، قد تكون سعيد الحظ وتحصد زوارًا من دول أجنبية مرتفعة السعر وبالتالي فنحن نتحدث عن سعر جيد للألف الزائر قد يتخطى عشرون دولارًا، بينما للأسف لا يتمتع الزائر العربي بقدر كبير من الأهمية عند جوجل وبالتالي فإن أسعار الألف زيارة من المستخدم العربي زهيدة للغاية ولا تُقارن بالزيارات الأجنبية.

هل يمكن لبرنامج إعلانات Google أن يجعلك ثريًا؟

يحتوي AdSense على العديد من الخصائص التي تميزه عن مصادر الإيرادات الأخرى. ولكن في الأساس، إنها طريقة سلبية لتحصيل الدخل من موقع الويب الخاص بك لأن أرباحك ستعتمد على منافسيك، ومستوى ربحهم، بالإضافة إلى استعداد المعلنين للدفع وبالتالي لا يمكن الاعتماد على جوجل أدسنس بمفرده من أجل إعالة أسرة.

شروط ستجعل قبول موقعك في جوجل أدسنس مُستحيلًا:

سيتم رفض أي موقع لا يحتوي على نص / محتوى كافٍ للمراجعة. يعني هذا عادةً المواقع التي لا تعدو كونها صفحة مقصودة واحدة، والمواقع التي تحتوي على كل محتوياتها المضمنة في Flash أو مقاطع الفيديو، والمواقع المليئة بالبريد العشوائي والمحتوى منخفض الجودة. هناك أيضًا بعض أنواع المحتوى التي ستؤدي إلى رفضك، مثل المستحضرات الصيدلانية غير القانونية.

موقع له تصميم يجعله غير قابل للاستخدام فعليًا. شيء مثل النص الأبيض على خلفية صفراء نيون غير مقبول حيث سيجعل Google تعتقد بأنه غير مناسب للزائر. إذا كان تصميمك غير مُريح، فقد ترفض جوجل موقعك.

يمكن أن يؤدي عدم وجود صفحات أساسية إلى رفضك. الصفحات الأساسية، فيما يتعلق بـ Google، هي سياسة الخصوصية وصفحة حول وصفحة اتصل بنا. تحب Google ذلك عندما ينشئ مشرفو المواقع هذه الصفحات، حتى لو لم تكن ضرورية تمامًا لشيء مثل مدونة شخصية أساسية.

للتقدم إلى طلب لأدسنس بنجاح، ستحتاج إلى إثبات ملكية حسابك في جوجل وملكيتك للموقع. يعد التحقق عبر البريد الإلكتروني والاسم أمرًا مهمًا، وستحتاج إلى التحقق من عمرك مع Google أيضًا.

كيف تجعل جوجل تفحص موقعك بشكل أسرع؟

الشيء الوحيد الذي يحبط الوافدين الجدد إلى أدسنس إلى ما لا نهاية هو وقت الانتظار الطويل للموافقة. عندما تقدم موقعك للمراجعة، تدعي Google أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى أسبوع لمراجعة موقعك. في الواقع، قد يستغرق الأمر شهرًا أو أكثر، وليس هناك ما يمكنك فعله للإسراع من ذلك. أم هناك؟

للتوضيح: بمجرد تقديم طلبك، فات الأوان لتغيير الأمور. ومع ذلك، يمكنك وضع أساس متين لجعل موقعك يبدو أفضل وتسريع أوقات الموافقة.


أول ما تحتاجه هو مستوى كافٍ من المحتوى عالي الجودة. لا تحتاج بالضرورة إلى الكثير، لكنني أفضل أن يكون لديك في مكان ما حوالي 30-40 مقالة منشورة على مدونتك أو موقعك، وكلها تضم ​​أكثر من 1500 كلمة كحد أدنى، وجميعها فريدة ومليئة بالقيمة للقارئ. يمكنك نشر المزيد، أو جعلها أطول، أو ما تريد. فقط اعلم أن أي موقع يحتوي على أقل من 20 مقالة وأي منشور أقل من 1000 كلمة يجعل موقعك يُنظر له على أنه ضعيف، ومن غير المرجح أن توافق Google على موقع بهذه المواصفات.

أخيرًا، بالطبع، الحصول على قدر مناسب من معدل الزيارات هو نعمة. من المعروف أن Google توافق على بعض المواقع التي لا تحصل إلا على عدد قليل من المشاهدات يوميًا، لكن المواقع التي تحتوي على عدد أكبر من الزيارات تحصل على موافقة أسرع بسبب الأرباح المحتملة لجوجل التي تمثلها.

لمزيد من المعلومات تابع قسم الربح من الإنترنت الخاص بموقعنا.

تعليقات