U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

أفضل هواتف شاومي من حيث الكاميرا لعام 2022

إذا كنت تبحث عن أفضل هواتف شاومي من حيث الكاميرا ودقة التصوير فأنت في المكان الصحيح. في المقال السابق كنا قد تحدثنا عن موضوع أفضل هواتف شاومي الفئة المتوسطة 2021 و 2022 مع السعر. لكننا اليوم أصدقائي سنتحدث عن أفضل هواتف الفئة المتوسطة من حيث الكاميرا. مع العلم أنها أكثر هواتف شاومي مبيعا لعام 2022.

في هذا المقال أحبائي اخترنا لكم افضل هواتف شاومي من حيث الكاميرا لكل شخص يسعى في الحصول على هاتف جديد يكون جيد من حيث الكاميرا والتقاط الصور عالية الدقة. والتي تندرج ضمن نظام الكاميرا في الـ MIUI النظام الذي يجعل من التصوير تحفة فنية. فهيا بنا نبدأ على بركة الله.

أفضل هواتف شاومي من حيث الكاميرا لعام 2022
أفضل هواتف شاومي من حيث الكاميرا لعام 2022

ما هو افضل هاتف شاومي من حيث الكاميرا

من المميز في شركة "Xiaomi" الصينية هو اطلاق الهواتف المحمولة بمميزات عالية وكفاءة كبيرة وبأسعار مناسبة إلى حد ما. على عكس تلك الأسعار التي تقدمها بعض الشركات العملاقة، مثل شركة "أندرويد" و "آيفون" لتقديم أجهزتها.

خلال الفترة ما بين عام 2021 و 2022 طرحت شركة شاومي مجموعة كبيرة من الأجهزة بكاميرات عالية الدقة في الأسواق والتي تتمتع بمواصفات عالية مثل المعالجات السريعة والشاشات التي تعطي رؤية واضحة.

وعلى الرغم من الطريقة التي قدمت بها منتجات شبيهة مثل الهواتف المحمولة من مختلف العلامات التجارية الأخرى مثل هاتف "بوكو فون" و " ريد مي" و"مي". ومن أبرز هذه الأجهزة التي قدمتها الشركة خلال العام السابق هي كما يلي:

قائمة أفضل هواتف شاومي الفئة المتوسطة من حيث الكاميرا

هذه قائمة بأفضل الهواتف للفئة المتوسطة من حيث الكاميرا ودقة التقاط الصور:
  1. هاتف Xiaomi Mi 10 Ultra دقة الكاميرا 48MP
  2. موبايل Xiaomi Mi 10 Pro دقة الكاميرا 108MP
  3. هاتف Xiaomi Poco F2 Pro دقة الكاميرا 64MP
  4. هاتف Xiaomi Mi Mix 3 كاميرا سيلفي منبثقة بدقة 24MP
  5. موبايل Xiaomi Redmi Note 9S دقة الكاميرا 48MP
  6. هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro دقة الكاميرا 64MP
  7. هاتف Xiaomi Mi 9T دقة الكاميرا 48MP

لاحظ في هذه القائمة أننا لم نذكر مواصفات انواع كاميرات شاومي الأخرى، حيث تختلف هواتف شاومي عن بعضها من حيث عدد الكاميرات. وخصوصاً الكاميرا الخلفية للهاتف. فمنها الهواتف بثلاث كاميرات ومنها باثنتين وهكذا...
على العموم، الشيء المهم لدينا الآن هو أفضل هواتف Xiaomi من حيث الكاميرا و التصوير. بغض النظر عما إذا كانت أمامية أو خلفية.

افضل هواتف شاومي الفئة المتوسطة من حيث الكاميرا

في هذه الفقرة سنختم موضوعنا بأفضل الهواتف من شركة شاومي من ناحية الكاميرا ودقة التصوير.

  • موبايل Redmi Note 10 5G
يعتبر هذا الجهاز من أرخص هواتف الـ 5G، يعمل بنظام "أندرويد 11" وهو أحدث إصدار من نظام تشغيل "أندرويد". كما أنه مزود بكاميرا علية الدقة 48 ميجا بكسل، بسعة تخزين تصل إلى 128 جيجا بايت.

وبخصوص عمر البطارية، فهذا الجهاز يتمتع ببطارية ممتازة جداً تصل سعتها إلى 5000 ملي أمبير. وهذا إلى جانب سعره المقبول مقارنة مع المواصفات التي يتميز بها.

  • هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra
من حيث المواصفات، يمكننا مقارنة هذا الجهاز بجهاز "Samsung Galaxy S21"، أو بجهاز "iPhone 12 Pro"، من حيث التصميم الجذاب وقوة الأداء، كما يمتاز بحجم جيد ووزن مقبول. ويمكننا القول أنه أفضل موبايلات شاومي 2021.

ويجدر بالذكر هنا إلى أنه يحمل شاشة بحجم 6.81 بوصة بدقة عالية ووضوح ممتاز. بالإضافة إلى التحديث السلس الذي يبلغ 120 هرتز، بدقة "QHD".

ذاكرة هاتف Mi 11 Ultra العشوائية قد تصل إلى 12GB، وهي ذاكرة سريعة جداً في الأداء. أضف على ذلك الكاميرا، حيث أن الكاميرات الثلاث الخلفية تتميز بدقة عالية فالرئيسة دقتها 50MB، ويوجد أيضاً كاميرا عريضة بدقة 48MB، والأهم من هذا كله هو كاميرا زوم بدقة 48MB أيضًا.

أما بالنسبة لكاميرا الـ "سيلفي" الأمامية فهي تتميز بدقة 20MB، وهذا يجعل من الجهاز أحد أفضل الهواتف الذكية التي تحمل كاميرات احترافية في عام 2021.

وعلى الرغم من كل هذه المواصفات العالية، نجد أن الكاميرات الخلفية تحتوي على نتوء كبير. مما يجعلها غير محببة لعشاق الأجهزة ذات التصاميم الرقيقة والناعمة. ومع كل ذلك فالجهاز يعتبر من أفضل ما قدمته شاومي خلال عام 2021.

  • موبايل Xiaomi Mi 11
إلى حد ما يتشابه هذا الهاتف بمواصفاته مع مواصفات الهاتف السابق من حيث الكاميرا والقوة والأداء. لكن العيب الوحيد في أنه كبير الحجم، أما بالنسبة للتصميم فهو نحيف الشكل.
حيث أن طول الجهاز يبلغ 8.1 MM، وحجم الشاشة 6.81 بوصة، بنسبة العرض إلى الارتفاع 9:20، مع دقة عالية فائقة السطوع، تبلغ حتى 1500 شمعة. ويمكننا القول أنه صاحب أكبر شاشة موبايل شاومي.

بالنسبة لموضوع سعر الجهاز فهو بنصف سعر "Xiaomi Mi 11 Ultra"، كما تحتوي الكاميرا الخلفية الرئيسية في الجهاز على ثلاث مستشعرات، الأول تبلغ دقته 108MB. والثاني فائق السرعة بدقة 13MB، ومستشعر آخر بدقة 5MB مزود بعدسة "ماكرو"، لكن هذا الهاتف لا يحتوي على كاميرا "زوم".

وعلى الرغم من عدم وجود كاميرا الزوم في تصميم الجهاز، إلا أنه أفضل هاتف ريدمي لأنه يحمل أفضل كاميرا موبايل من بين الأجهزة الأخرى. فهو يتيح للمستخدم إمكانية التصوير بدقة "8K"، بالإضافة إلى التقاط فيديو "HDR" بدقة "4K".

وصلنا إلى النهاية وكان هذا موضوعنا حول أفضل هواتف شاومي من حيث الكاميرا لعام 2022، فهي أكثر هواتف شاومي مبيعا لعام 2022. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الشرح.

ملاحظة:
يتم تحديث هذا المقال وفقاً لما تطرحه شركة شاومي من هواتف جديدة في الأسواق.

تعليقات