U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

شروط قبول مدونة بلوجر في ادسنس 2023 Google AdSense

شروط قبول مدونة بلوجر في ادسنس 2023 Google AdSens ، شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2022 ، شروط تفعيل ادسنس ، أسباب رفض جوجل ادسنس ، شروط جوجل أدسنس يوتيوب ، الربح من بلوجر بدون ادسنس ، شروط فتح حساب ادسنس ، شروط الربح من بلوجر ، شروط القبول في أدسنس 2022
شروط قبول مدونة بلوجر في ادسنس 2023

يتساءل الكثيرون من أصحاب المواقع والمدونات عن شروط القبول في جوجل أدسنس، وعن كيفية تحقيق هذه الشروط. وذلك بسبب أن جوجل أدسنس ترفض الكثير من المواقع التي لا تتوفر على تلك الشروط. ومن هذا المنطلق سنقوم بشرح الأمور الواجب مراعاتها للقبول في جوجل أدسنس. و كيف تضمن قبول جوجل أدسنس لموقعك في وقت قصير جداً وما هي الأشياء الأساسية الواجب مراعاتها قبل تقديم طلب الاشتراك في البرنامج، تابع الشرح.

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2023

جوجل أدسنس Google AdSense هو مصدر ربح للكثير من المدونين وأصحاب المواقع حول العالم. وتنضم إليه يومياً الآلاف من المدونات لخدمة جوجل أدسنس، لهذا السبب وضعت جوجل بعض الضوابط والشروط لتنظيم قبول المدونات والمواقع الجديدة. وهو ما يعرف بـ شروط القبول في جوجل أدسنس.

هذه الشروط هي عبارة عن عدة قواعد بسيطة لكنها مهمة جداً بالنسبة لجوجل. وذلك للتأكد من مدى جاهزية موقعك لمحركات البحث وفائدته للزوار، والتأكد من عدم انتهاكه لحقوق الملكية الفكرية لأي موقع آخر على شبكة الانترنت.

وكما ذكرنا لكم أن جوجل أدسنس هو مصدر ربح للآلاف من المدونين حول العالم، وأصبح من الأعمال التي يعتمد عليها الكثيرين، ومنهم من ترك وظيفته وتفرغ لموقعه على الانترنت لتحقيق الربح منه. لذلك تجد أن جوجل تستمر بنشر التحديثات لمواجهة طرق التحايل على جوجل وزوار المواقع من أجل تحقيق الربح.

كثيراً ما نسمع عن رفض قبول أدسنس للكثير من المواقع والمدونات، كما نسمع أيضاً عن إغلاق حسابات كانت تعمل لفترة طويلة بالفعل بسبب انتهاك سياسات جوجل أدسنس. وفي هذه المقالة سوف نستعرض لكم أهم شروط القبول في جوجل أدسنس والتي إذا حققتها في موقعك سيتم قبول موقعك بنسبة كبيرة لتلافي أسباب رفض جوجل ادسنس، وهي كالتالي:

شروط القبول في جوجل أدسنس

يحاول الكثيرون من أصحاب المواقع والمدونات ربط مواقعهم بخدمة جوجل أدسنس، لكنهم يتفاجأوا بعد فترة برفض جوجل الطلب. والسبب الكبير هو أن الموقع غير مؤهل لجوجل أدسنس. يمكن مراجعة شروط جوجل ادسنس 2022حتى 2023 و شروط القبول أدسنس 2021.

  • موقع متكامل

يجب أن يكون الموقع كاملاً من كل النواحي، ولا بد من ملئ جميع الصفحات بالموضوعات. فجوجل تنظر للصفحات على الموقع التي تحتوي على موضوع واحد فقط على أنها غير مكتملة، فترد على صاحب الموقع برسالة موقع قيد الإنشاء. ويرفض جوجل أدسنس قبول الموقع، لذلك احرص على أن يكون موقعك مكتملاً، وقم بوضع 10 مواضيع على الأقل في كل صفحة.

قبل التقدم لجوجل أدسنس، تأكد من كتابة الصفحات الأساسية في الموقع. وهي صفحة سياسة الخصوصية، وصفحة شروط الاستخدام، وصفحة التواصل "اتصل بنا"، وصفحة من نحن، تشرح فيها عن هدفك من إنشاء الموقع.

لا بد من توافر هذه الصفحات في موقعك للقبول في أدسنس، ويجب أن يكون محتوى هذه الصفحات معبراً عن نشاط موقعك بشكل عام. ويشترط أيضاً وجود روابط لتلك الصفحات في الصفحة الرئيسية للموقع.

  • محتوى حصري ومفيد

يجب أن يكون المحتوى عالي الجودة. احرص على وجود محتوى حصري ومفيد للزائر، فهذا هو شعار جوجل المعروف "المحتوى هو الملك". ولا بد أن يكون محتوى موقعك حصري بعيداً عن النسخ، أي أنه منسوخ من مواقع أخرى، ويقدم فائدة للزائر، كما يجب أن يتوفر أكثر من 50 موضوع على الأقل في الموقع.

أن تكون تلك المواضيع بحسب المجال الذي يختص به موقعك، مع مراعاة طول المواضيع. وأن تكون طويلة أكثر من 300 كلمة كحد أدنى، ويفضل أن تكون طويلة في البداية، لأن جوجل تحب المواضيع ذات المحتوى الطويل، لأنها تقدم معلومات أكثر للزائر. وأن تكون منسقة بشكل جيد ومرتبة، وتحتوي على عناوين فرعية، وصور جذابة.

  • مراعاة حقوق الملكية الفكرية

من أهم شروط القبول في جوجل أدسنس، هو عدم انتهاك الموقع لحقوق الملكية الفكرية. حيث أنه يرفض جوجل المواقع التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية وحقوق الطبع والنشر مثل مواقع الأغاني، ومواقع الأفلام، ومواقع البث المباشر أو الكتب. بالإضافة إلى المواقع التي تتناول مواضيع عن القرصنة، والهكر، والصور التي لها حقوق ملكية لموقع آخر.

كما أنه يرفض المواقع التي تحتوي على كراكات أو سريالات لتفعيل البرامج. وترفض أيضاً المواقع التي تحتوي على موضوعات ممنوعة مثل العنف والإرهاب. فإذا كنت تفكر في إنشاء موقع في تلك المجالات لا تنتظر أن يقبل في جوجل أدسنس إطلاقاً.

  • التأكد من جاهزية الموقع

تأكد من توافق الموقع مع السيو SEO (تحسين محركات البحث).

استخدام تصميم قالب جيد ومنظم وأن يكون متوافق مع جميع الأجهزة وغير معقد في التنقل بين أقسامه. والتأكد من عدم وجود إضافات ليس لها فائدة للزائر.

التأكد من سرعة الموقع على جميع أنواع الأجهزة، مثل الجوال والأجهزة اللوحية وسطح المكتب.

أن يجلب موقعك عدد جيد من الزوار يومياً، وكما يدعي البعض أن ترتيب الموقع في أليكسا له دور كبير، ويزيد في فرص القبول في أدسنس.

مع أن جوجل ادسنس تقبل جميع أنواع النطاقات المجانية مثل blogspot أو xzy، أو المدفوع مثل com.. لكن يفضل أن يكون الدومين مدفوع. لأنه أكثر احترافية، وسيحصل على مرتبة أعلى في محركات البحث.

ربط الموقع في جوجل أناليتكس وجوجل ويب ماستر تولز، فهذا يزيد من فرص قبول موقعك، لأنها تعطي لجوجل فكرة عنك بأنك شخص خبير في تطوير المواقع، ولست مبتدئ.

الشرط الأخير أو الخطوة الأخيرة، هي التأكد من كتابة بياناتك وبيانات حسابك بشكل صحيح وسليم في جوجل أدسنس. للسماح لجوجل بالتأكد من هويتك، واعطاءها المجال لإرسال الأموال إليك في المستقبل.

كانت هذه أهم شروط القبول في جوجل أدسنس، والتي إذا قمت بتنفيذها في موقعك كما ذكرناها لك في هذا المقال، فإن موقعك سيتم قبوله. ما دمت لم تقم بأي مخالفات أخرى تمنع قبول موقعك، وتأكد صديقي العزيز أنه في أول مخالفة لسياسات أدسنس، سوف يتم تحذيرك أو إيقاف حسابك. في حال كانت المخالفة كبيرة مثل النقرات غير الصالحة، أو محتوى ينتهك السياسات الأساسية لجوجل.

ختاماً: ليس المهم امتلاك حساب أدسنس، لكن الأهم هو الحفاظ عليه سليماً، والاستمرار في تحقيق الربح وفق شروط وقواعد جوجل أدسنس.

قد يهمك أيضاً:

المراجع:

تعليقات