U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

5 عادات سيئة تسبب لك الفقر يجب عليك الابتعاد عنها

5 عادات سيئة تسبب لك الفقر يجب عليك الابتعاد عنها ، 6 أشياء تمنع الرزق وتجلب الفقر احذروا منها
5 عادات سيئة تسبب لك الفقر يجب عليك الابتعاد عنها

هل تعلم أن لديك 5 عادات سيئة تسبب لك الفقر الدائم طوال حياتك ويجب عليك الابتعاد عنها؟. وهل تعلم أن هذه العادات شائعة لدى الكثير من الناس حول العالم؟. في هذا المقال ستتعرف على أهم 5 عادات سيئة تسبب لك الفقر وأنت لا تدري بها. وستتعرف أيضاً على طرق التخلص منها إذا كنت تريد مضاعفة دخلك المادي.

عادات سيئة تسبب لك الفقر يجب عليك التوقف عنها

5 عادات تمنع الرزق وتجلب الفقر احذروا منها.
أهلا بك صديقي في موقعنا المتواضع proseo وبما أنك تقرأ الآن، سأعلمك بعض الطرق التي تخلصك من تلك العادات السيئة التي تفعلها بشكل يومي بدون قصد منك. والتي تسبب لك الفقر الدائم وأنت لا تعلم أنها السبب في ذلك.
وصدقني عزيزي القارئ عندما تعلمتها أنا أحدثت فرقاً كبيراً في حياتي، وتحسنت أحوالي بفضل الله.
والآن لا يسعني إلا أن أذكر لك هذه العادات الخمسة السيئة التي كنت أقوم بها يومياً بعد أن سببت لي بالفقر لسنوات. وأنا الآن نادم على كل لحظة أضعتها من عمري قبل أن أتعلم كيفية الابتعاد عن هذه العادات، وهي ما يلي:

1- النوم غير المنتظم

التحكم في عدد ساعات النوم له دور كبير في تحقيق الثراء، والذي يثبت صحة ذلك هو القاء نظرة عن كثب على حياة أغنى أغنياء العالم في وقتنا الحالي. حيث أنهم يعتنون بالوقت كما يعتنون بأنفسهم.
ليس من المعقول أن تجد شخصاً ثرياً كان في بداية مسيرته المهنية ينام لفترات طويلة، أو ينام ثلاث ساعات في اليوم وفي اليوم التالي ينام اثنا عشر ساعة فهذا ليس منطقياً.
لذلك يجب عليك التوقف عن النوم غير المنتظم، وتحديد عدد ساعات معينة للنوم بشكل دائم، وبعد فترة ستلاحظ فرقاً كبيراً في نشاطك وستزيد انتاجيتك في العمل الذي تقوم به أياً كان ومهما كنت صعوبته.

2- التأجيل والتسويف

هناك عادات تسبب الفقر ومنها إذا كنت تريد عمل شيء وتفكر في مشروع يدر عليك المال، فلا تقل سأفعل ذلك غداً أو بعد غد أو في الشهر القادم أو السنة القادمة. افعله في لحظة التفكير به، وشاور الناس من حولك وابدأ العمل فوراً ولا تنتظر أبداً. حيث تعد هذه واحدة من أهم أسباب الفقر التي يفعلها الكثير من الناس.
من أهم أسرار النجاح هو اغتنام الفرص المتاحة وعدم تأجيلها، فأنت لا تدري ماذا سيحدث في الغد.

3- الإسراف في صرف المال

هي أيضاً واحدة من عادات تجلب الفقر ، ستقول لي الآن أنا لا اسرف في المال وأتحكم به بشكل جيد، نعم كلنا يقول نفس هذه الجملة عندما يسألنا أحدهم عن كمية المال الذي نصرفه في حياتنا اليومية.
بحسب احصائيات قام بها موقع genial الاسباني عن الفرق بين تفكير الغني وتفكير الفقير من ناحية صرف المال، حيث أثبت أن نسبة 90% من الفقراء ينفقون أكثر مما يكسبون.
ولا بد أنك تعرف شخصاً قام بشراء سيارة أو هاتف بالتقسيط لمدة سنوات دون انتظاره لفترة العروض السنوية. أو قام بالشراء دون أن يكون بحاجة إليها.
وبحسب إحصائيات الموقع أن الأغنياء من الناس ملتزمين بالنمط التالي في مصاريفهم:
  1. 20 % من الدخل لحساب التوفير.
  2. 25 % لدفع مستلزمات البيت (إيجار، أو رهن عقاري).
  3. 15 % للطعام والشراب.
  4. 10 % للترفيه.
  5. 5 % لصيانة سياراتهم.
  6. ويذهب المبلغ المتبقي لدفع النفقات الاستثنائية مثل الملابس والعلاج والتعليم.

4- العلاقات السلبية

هل تعلم أن نسبة 96 % من أصحاب الدخل المحدود لديهم صداقات علاقات سامة مع أشخاص ذوي طاقة سلبية، ممن لا يفكرون في جني المال. وتجدهم يعانون من نفس المشاكل طوال حياتهم.
لذلك حاول عمل فلترة للأشخاص الذين تجلس معهم، وابتعد عن أولئك الأشخاص الذين يفكرون بعكس ما تفكر به أنت، والذين يحاولون احباطك عندما تطرح عليهم مشروعاً ما للربح، أو لتحسين المعيشة.

5- قلة الاهتمام بالقراءة

نعم، إن قلة القراءة هي من أبرز العادات التي تجلب الفقر. فإن القراءة والمطالعة هي سر من أسرار الثراء، والتي تحدث عنها فيودور دوستويفسكي قائلاً:
"إن التوقف عن القراءة يشبه التوقف عن التفكير".
يوافق 88 % من الأغنياء رأي "فيودور" في قراءة الكتب، حيث أنهم يداومون على القراءة بشكل يومي لمدة 30 دقيقة.
علماً أن الكثير من الأشياء المتعلقة بتطوير الذات موجودة في الكتب، وليست موجودة في أي مكان آخر، ولا حتى في الانترنت.

كان هذا كل شيء عن موضوعنا وهو 5 عادات سيئة تسبب لك الفقر يجب عليك الابتعاد عنها. أتمنى أن أكون قد أفدتكم في شيء منها وأتمنى لكم التوفيق في حياتكم لتصبحوا أفضل مني.

تعليقات