U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة، أو ما هي طرق الربح من الانترنت سؤال يطرحه الكثيرون على شبكة الانترنت حول العالم. قد يكون الربح من الانترنت مجرد حلم بالنسبة للكثيرين، وفكرة أن تمتلك مشروع ناجح على الإنترنت يدر عليك المال، ويتيح لك الفرصة لقضاء وقت أطول مع العائلة والأصدقاء، تعتبر فكرة مثل هذه مغرية حقاً بالنسب لك.

الآن سأطرح سؤالاً وسأجيب عليه سريعاً لأنه مهم جداً قبل البدء وهو هل الربح من الانترنت حقيقي أم مجرد كذبة؟.
مع أنه كما ذكرت لك يعتبر حلماً بالنسبة للبعض، إلا أنه حقيقة واقعية لدى البعض الآخر. فهناك من يحقق المئات من الدولارات في الشهر. وهناك من يحصل على الآلاف من الدولارات بل الملايين عن طريق الإنترنت.

نعم صدقني هذه ليست مجرد أرقام كتبتها عبثاً. بل هي حقيقة يمكنك التماسها عند قيامك بتنفيذ بعض الخطط والاستراتيجيات التي سأعلمك إياها الآن للربح من الانترنت.

في هذه المشاركة قمت بتغطية كافة الاستراتيجيات التي يحصل منها الناس على المال من الانترنت. وصدقني عزيزي القارئ تطلبت مني أسبوعاً كاملاً من البحث والتدوين والله على ما أقول شهيد.

حتى تمكنت من تلخيص كل هذه المعلومات التي تراها أمامك في صفحة واحدة، بدلاً من كتابة العديد من المنشورات بلا فائدة.

فإذا كنت متحمساً للحصول على المال من الانترنت بدون خبرة في أي مجال. وتريد تعلم كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة ، تابع الشرح ولن تندم، وستكون شاكراً لي بإذن الله.

أفضل طرق الربح من الإنترنت للمبتدئين

هل تساءلت يوماً لماذا تمتلئ شبكة الانترنت بالملايين من المواقع؟، وهل تساءلت أيضاً لماذا تمتلئ منصة اليوتيوب بالآلاف من القنوات والملايين من الفيديوهات؟.

أتمنى منك الآن في هذه اللحظة أن تبحث عن الجواب بينك وبين نفسك ولو دقيقتين ثم تكمل القراءة. أما إذا كان الجواب بديهياً بالنسبة إليك فهنيئاً لك لأنك تمسك برأس الخيط الذي سيوصلك للثراء.

أظن أنك الآن قد لمست جزءاً من الذي سأعلمك إياه في السطور القادمة.

أولاً أريدك أن تعلم يا صديقي أن الربح من الانترنت ليس مجرد حلم، بل هو حقيقة ملموسة، أدركها الكثير من الناس وسبقونا إليها. وأقصد بهذه العبارة (الغربيين)، لأنهم هم الذين صنعوا الانترنت وهم الذين يعطوننا المال حين نربح من الإنترنت.

بعض الناس سيقول لي أنت مخطئ فهناك الكثير من المواقع العربية التي تدفع لك المال مقابل العمل لديها. أرجوك فكر مرة أخرى، تلك المواقع العربية التي تدفع لك المال من أين تأتي هي بهذا المال؟.

ببساطة أن المواقع الالكترونية بشكل عام سواءً كانت عربية أم أجنبية، فهي تربح المال من خلال العديد من الطرق المختلفة التي سأعلمك إياها لاحقاً.

وسأثبت لك بالدليل أن المواقع الالكترونية كلها مرتبطة بالغرب وتربح منهم، وسأعلمك كيف تربح مثلهم بالكثير من الطرق، دون الحاجة لأي مبلغ ولو كان بضع دراهم.

والآن سأدخل معك في صلب الموضوع.

كيفية الربح من الانترنت من الصفر للمبتدئين

أولاً وقبل قراءتك لهذه التدوينة دعني أقدم لك بعض النصائح التي تعطيك دفعة أدرينالين محفزة لتبدأ العمل، وهي كالتالي:
  1. لا تستمع للذي يقول لك ستربح المال في يومين أو ثلاث.
  2. لا تصدق مواقع ملئ الاستبيانات مقابل المال.
  3. اصنع المال من شغفك ومن الشيء الذي تحبه.
  4. ابحث جيداً قبل البدء بأي خطوة في مجال الربح من الانترنت.
  5. اقرأ الكتب المفيدة التي تتحدث عن جني المال كيفية تحقيق الثراء.
هل مللت من القراءة حتى الآن ولم تصل لنتيجة بعد ؟.
لا تقلق صديقي العزيز، فهذه الصفحة هي عبارة عن مجموعة ضخمة من المفاتيح للعديد من أبواب الربح من الانترنت للمبتدئين.

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة


1- الربح من إعلانات جوجل Google AdSense

يوفر لك برنامج Google AdSense وسيلة تمكنك أنت كناشر محتوى من تحقيق الربح من المحتوى الذي تقدمه على الإنترنت.
يعمل موقع AdSense من خلال مطابقة الإعلانات المعروضة في موقعك الإلكتروني. استناداً إلى محتوى صفحاته، وزوار الموقع الإلكتروني.

كما يتولى المعلنون الذين يريدون الترويج لمنتجاتهم على الانترنت إنشاء الإعلانات ودفع تكاليفها. وبما أن هؤلاء المعلنين يدفعون أسعاراً مختلفة لعرض الإعلانات، فسيختلف المبلغ الذي تربحه من إعلان إلى آخر.

يكفي أن يكون لديك مدونة الكترونية بسيطة وتجلب عدد جيد من الزوار يومياً للاشتراك في البرنامج، وبدء الربح من خلال عرض الإعلانات عليه.

يعطيك برنامج أدسنس نسبة جيدة من عوائده من الإعلانات، بحيث أنه يأخذ المال من المعلنين ويتقاسمه مع الناشرين بكل بساطة وكلما كانت حركة المرور على موقعك جيدة كلما كانت نسبة أرباحك عالية.

ونفس الشيء بالنسبة لقنوات اليوتيوب التي تعرض الإعلانات، كلما كان عدد المشاهدات عالياً كلما حصلت على أرباح عالية، وكل هذا يعتمد على جودة المحتوى الذي تقدمه.

للمزيد من التفاصيل اقرأ في مقالة منفصلة عن كيفية الربح على الإنترنت عن طريق جوجل أدسنس.

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة


2- الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

يعد التسويق بالعمولة Affiliate Marketing من أكثر الطرق المشهورة، وأكثرها شيوعاً لربح المال من الإنترنت، ودعني أبسط لك الفكرة بشكل أوضح.

وللإجابة على سؤال ما هو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing؟، فهو يحتاج لبحث طويل. لكني سألخصه لك في سطرين.
الكثير من الناس على الإنترنت هذه الأيام، يجنون المال عن طريق التسويق بالعمولة، ولم يفهموا بعد ما هو التسويق بالعمولة، وكيف يعمل فعلياً.

بكل بساطة أن التسويق بالعمولة هو عبارة عن نشاط تسويقي لنوع غير محدد من الأعمال، الذي يقوم فيه صاحب العمل بإعطاء المسوق أو المسوقين بالعمولة مكافأة مادية على كل زائر أو عميل يقوم بالشراء من موقع صاحب العمل الرئيسي. وطبعاً يكون ذلك بجهود المسوق الشخصية.

وبتعريف أدق فإن التسويق بالعمولة هو عملية ترويجية تقوم بها أنت شخصياً لأشخاص أو شركات آخرين. وتحصل بالمقابل على عمولة مادية من إتمام عملية البيع عن طريقك أنت.

إذا كنت مهتماً في هذا المجال، أدعوك لقراءة مقالة عن: كيفية الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

لكن كيف تبدأ في مجال التسويق بالعمولة؟

أول خطوة يجب عليك القيام بها هي أن تروج للمنتجات التي قمت باستخدامها مسبقاً، والتي تثق بها أنت فقط، والتي تم صنعها من قبل أشخاص تثق بهم.

إذا كنت واحداً من الذين يتابعون مدونات شهيرة، فمن المحتمل أن يكون لدى أصحابها منتجات للتسويق بالعمولة، أي أنك في كل مرة تبيع، فهم يبيعون أيضاً.

وغالباً ما يكون لديهم صفحات خاصة بالتسويق بالعمولة مثل صفحة عن المنتج والتي من خلالها يتم تزويد المسوقين بالعمولة بالتفاصيل اللازمة للتسويق، فاحرص على إلقاء نظرة عن كثب على تلك الصفحات.

يعتبر العثور على منتج ما على الانترنت، أو مسوق تعرفه وتثق به من الأمور الهامة جداً للعديد من الأسباب. السبب الأول والأهم هو أن تضمن معرفة المنتج بنفسك، بحيث تتمكن من الحصول على تفاصيله الهامة، وتقديم إجابات مفيدة وصادقة في حال سألك أحد الناس أسئلة تتعلق به.

والسبب الثّاني هو أنك لا ترغب بالترويج لمنتج معين ما لم تستخدمه أو أنك قد تكون غير مستعد لاستخدامه.

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة


3- الربح من تقديم الاستشارات Consulting

يعتبر تقديم الاستشارات القانونية Consulting على الانترنت، من الأمور الأساسية التي تساعد الكثير من الأفراد والشركات على إنجاز أعمالهم القانونية بشكل سليم.

كما يساعد تقديم الاستشارات القانونية على توضيح الأهداف والآمال التي يبحث عنها الأفراد، ويحصل المستشار القانوني منها على عمولة جيدة من خلال تقديمه لتلك الاستشارات.

كما يوجد العديد من الفوائد المختلفة بالنسبة لك كمستشار قانوني. عند العمل في تقديم الاستشارات القانونية للأفراد أو الشركات على الويب ومنها :
  • يحصل المستشار القانوني على أرباح مالية ضخمة عند العمل في تقديم الاستشارات المتعلقة بالمسائل القانونية.
  • تزيد الاستشارات القانونية من مستوى مهارات التواصل مع زائري الموقع بشكل كبير أثناء العمل في هذا المجال.
  • يزداد الربح المادي ويرتفع كثيراً كلما زاد عدد الزوار للموقع ومع ازدياد عدد التساؤلات والإجابات التي يحصلون عليها.

4- الربح من الدورات عبر الإنترنت

يعد الربح من بيع الدورات على الإنترنت للمبتدئين ، من أفضل طرق الربح من الإنترنت والعمل عن بعد. حيث يوجد العديد من منصات بيع الكورسات اون لاين المدفوعة أو مواقع بيع الدورات التعليمية.

يمكنك من خلال البحث عن هذه المنصات إنشاء دروس تعليمية وتدريبه قيمة، ومن ثم بيعها للأشخاص والربح منها وتحقيق عائد مادي جيد جداً.

وهنا لا يسعني إلا أن أعرض عليك أهم مواقع بيع الدورات التعليمية على الانترنت، اختر منها الذي يناسبك وابدأ الربح.
  • موقع يوديمي Udemy
udemy هو من أكثر المنصات المشهورة عالمياً في بيع الدورات عبر الانترنت، ويبلغ عدد المدرسين فيه أكثر من 35000 ألف مدرس، ويضم أيضاً أكثر من 24 مليون طالب حول العالم.
ولكي تنشئ دورتك الخاصة في الموقع يجب عليك أولاً التقدم لتصبح مدرس، وبمجرد الموافقة عليك ستشاهد أمامك سلسلة من الخطوات السهلة التي تساعدك في إنشاء دورتك التدريبية الخاصة.
  • موقع Skillshare
Skillshare هي أيضاً منصة تمكنك من الربح من بيع الدورات على الإنترنت. يمكنك البدء في بيع الدورات التدريبية الخاصة بك على هذه المنصة مجاناً، وإذا كنت تريد الحصول على المال من هذه المنصة، يجب عليك أن تكون عضواً فيها أو تكون جزءاً من فريق Skillshare المتميز.
فإذا كانت لديك القدرة على إنشاء دورات مميزة سيدفع لك برنامج Skillshare 10 دولارات مقابل كل مشاهدة تحصل عليها فيديوهاتك، أو الكورسات التي تعرضها في المنصة.
  • موقع Teachable
لإنشاء دورتك التدريبية على منصة Teachable فإنك ستحتاج إلى دفع مبلغ بسيط من المال، وهو 39 دولار في الشهر للخطة الأساسية.
تمنحك أداة التسويق عبر البريد الالكتروني في منصة Teachable إمكانية عمل تصفية للطلاب، وإرسال الرسائل إليهم أثناء تسجيلهم في الدورة التدريبية الخاصة بك.
  • منصة Podia
Podia هي واحدة من المنصات المشهورة عالمياً والمهمة بالنسبة للكثير من المدرسين وأصحاب الخبرات. حيث تساعدك هذه المنصة في بيع الكورسات أون لاين، وذلك من خلال إنشاء متجرك الخاص على الإنترنت.
يبدأ سعر Podia من 39 دولار شهرياً للخطة Mover للدورات التدريبية عبر الانترنت، بالإضافة إلى التنزيلات الرقمية اللامحدودة والتسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • Thinkific
من أفضل المنصات التي ذكرتها لك هي منصة Thinkific، والتي تساعدك بشكل كبير، وتمسك بيدك لتقودك خطوة بخطوة نحو النجاح في استثمار عملك الحر.
وتعتبر من أفضل مواقع بيع الدورات التعليمية عبر الانترنت، حيث تمكنك منصة Thinkific من إنشاء ثلاث دورات مجانية وعدد لا محدود من الطلاب. بالإضافة إلى بوابة دفع اون لاين وبدون رسوم على المعاملات.

5- الربح من الدروب شيبينغ Drop Shipping

الدروب شيبينج هو عبارة عن طريقة تقوم من خلالها أنت كبائع التجزئة أو صاحب المتجر بشحن المنتجات بشكل مباشر من الشخص المصنّع أو بائع الجملة إلى العميل.
أنت لست بحاجة لامتلاك مستودع من أجل تخزين المنتجات وتكديسها، كما أنك لست مضطراً لشراء البضائع إلا في حالة طلبها من الزبون.
وبهذه الطريقة تكون أنت الوسيط، حيث أنك تقوم ببيع المنتجات في متجرك الافتراضي أونلاين، وعندما يحدث طلب شراء لمنتج معين، ستقوم بدورك بإرساله إلى شركة الـ Drop Shipping لكي يتم تجهيزه هناك وشحنه للعميل.
يعمل نظام البيع عن طريق الدروب شيبينج من خلال سلسلة توريد بسيطة، وهي كالتالي:
  • يقوم العملاء بطلب شراء لمنتجات معيّنة من متجرك أو مشروعك التجاري.
حيث يمكن لهذا المتجر أو المشروع الخاص بك أن يصبح حقيقيًا على أرض الواقع من خلال عرضك فيه لعينات من المنتجات، أو كتالوج يمكن للزبائن الاختيار منه.
كما يمكن لهذا المشروع أن يصبح افتراضياً على شكل موقع تجاري إلكتروني خاص بك على الإنترنت. مما يؤدي إلى الوصول لشريحة أكبر من الزبائن أو العملاء المحتملين.
ويمكن أن يكون متاحاً على مواقع أسواق التجارة الإلكترونية العالمية مثل موقع Amazon و ebay أو غيرها من المنصات.
  • إمكانية نقل الطلبات إلى المورّد بائع الجملة بشكل يدوي أو أتوماتيكي.
في العادة يكون المورّد هو المصنّع الرئيسي للبضائع أو بائع جملة، مما يتيح لك إمكانية كسب ربح جيّد من بين فرق سعر الجملة والسعر الذي تعرضه في متجرك الخاص للعملاء.
  • شحن المنتج من المزوّد إلى العميل مباشرةً
ويتم ذلك بعد أن تدفع أنت ثمن المنتج بسعر الجملة طبعاً، لكن في هذه الحالة سيتم وضع شعار متجرك على كافة المنتجات بدلاً من وضع شعار بائع الجملة الأساسي. وبالتالي سيبقى اسم المزوّد مجهولاً بالنسبة للعميل.
الآن نأتي إلى مميزات الـ Drop Shipping
  • ليس بحاجة إلى رأس مال للعمل
نعم، فالإشاعة التي نسمعها حول عدم حاجة الدروب شيبينج إلى رأس مال هي حقيقية جملةً وتفصيلاً!.
في الواقع أنت لست بحاجة سوى إلى جهاز كمبيوتر، وشبكة إنترنت والتواصل مع إحدى شركات البيع بالجملة، هذا كل شيء!.
وهذا كلّ ما تحتاجه إليه من أجل تأسيس مشروع تجارة Drop Shipping ناجح.
  • مجموعة كبيرة وواسعة من المنتجات
بما أنك لست بحاجة لاستئجار مستودع لتخزين المنتجات التي تبيعها، فإنك تملك حرية كاملة في توسيع نطاق البضائع والمنتجات كما تشاء، ولك حرية اختيار مجموعة واسعة وكبيرة من المنتجات المختلفة.
وكل ما عليك فعله في هذه الحالة هو العثور على شركات البيع بالجملة، والتي تكون على استعداد لبيع البضائع وشحنها ثم إضافة التفاصيل الخاصة بموقعك على هذه المنتجات. هذا كل شيء!
  • قابل للتوسع والتطوير
إن كنت تريد العمل في مجال الدروب شيبينج، فأنت لست بحاجة للقلق بشأن زيادة الطلب أو الحاجة للتوسّع. وعلى عكس الحالة المعروفة في التجارة التقليدية.
تواجه التجارة التقليدية عدداً كبيراً من المشاكل بشأن توسيع أو تقليص النشاط التجاري. إذا كان هناك زيادة في الطلب نتيجة لمواسم احتفالية مثل الأعياد، ستبدأ تلقائياً بالتفكير في استئجار مستودعات أكبر لتخزين المنتجات والبضائع. وتفكر في ضرورة زيادة عدد الموظفين العاملين على تغليف وشحن المنتجات.
لكن الأمر أسهل من ذلك بكثير في تجارة الدروب شيبينج، حيث يمكنك توسيع نشاطك التجاري أو تقليصه كما يحلو لك، لأنك في جميع الحالات ستقوم بطلب المنتجات من الشركة المزوّدة التي تتكفل بدورها في كل ما يتعلق بالشحن والتغليف.

6- الربح من المنشورات المدعومة Sponsored Posts

إذا كان لديك موقع الكتروني أو مدونة تحظى بشعبية كبيرة، أو إذا كان لديك عدد كبير من المعجبين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي. فيمكنك البدء والعمل بهذه الطريقة الرائعة لربح المال من الانترنت.

الطريقة بسيطة جداً وسهلة يمكن لأي شخص العمل بها، ولا تحتاج منك لأي خبرة معينة. وهي عن طريق ترويجك للمنتجات على حساباتك الشخصية، ويفضل في هذه الحالة أن يكون الترويج لأصحاب المواقع الضخمة.

حيث أن المواقع الضخمة تتبع في أساسها خطة الدعاية لمنتجاتها مقابل مبلغ مادي، أو تقديم عينات من هذه المنتجات أو حتى تقديم خدمة لصاحب الصفحة أو الموقع.

كل ما عليك فعله هو البحث عن هذه الشركات وتقديم خدماتك لها، وسترد عليك هذه الشركات بالقبول فوراً. طبعاً في حال كما ذكرنا سابقاً، أن يكون لديك قاعدة جماهيرية جيدة.

ولإثبات صحة هذه الطريقة أنك عندما تشاهد أحد الحسابات الكبيرة على مواقع التواصل، ستجد أنهم يضعون روابط وفيديوهات ليس لها علاقة بمحتواهم وتكون هذه الروابط عبارة عن عملية ترويجية لا أكثر. ويربحون من خلالها مبالغ ضخمة.

7- التصميم والبيع عن طريق أمازون Merch by Amazon

كيفية الربح من الانترنت من خلال التصميم بكل بساطة، فإن خدمة امازون ميرش أو ميرش بي أمازون هي واحدة من خدمات شركة امازون الغنية عن التعريف. حيث تمكن هذه الخدمة آلاف الأشخاص حول العالم من الربح.

الطريقة سهلة جداً وبسيطة، فإذا كنت مهتماً في مجال التصميم والفوتوشوب أو الطباعة على الملابس والبضائع المختلفة، تمكنك هذه الخدمة من رفع تصاميمك على خدمة امازون ميرش.

وبعدها تقوم شركة امازون نيابةً عنك بالتسويق للتصميم الخاص بك على موقع امازون الرسمي. وعندما يطلب أحد الأشخاص تيشيرت عليه تصميمك، ستحصل أنت على المال في الوقت نفسه الذي قد تكون نائماً في منزلك.

والشيء البسيط الذي قمت به، أنك صممت وأبدعت في تصميمك، ومن ثم رفعته على الخدمة ووضعت السعر الذي يناسبك على التيشيرت الحامل لتصميمك.

ألا تستحق التجربة ؟!

للمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع يمكنك الاطلاع على مقالة سابقة بعنوان:

8- الربح من اليوتيوب Youtube

سأتحدث هنا على الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك، لأن هذا ما يبحث عنه الكثيرون ممن يفكرون في الربح من اليوتيوب، وخصوصاً أولئك الأشخاص المبتدئين في هذا المجال.

يمكنك موقع يوتيوب من ربح المال مجانا من الانترنت اوتوماتيكيا، دعني أشرح كيف.

من أجل إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب والربح منها يجب اتباع الخطوات التالية:
  1. سجل الدخول إلى منصة اليوتيوب.
  2. انقر على صورة ملفك الشخصي في أعلى الصفحة.
  3. أدخل البريد الإلكتروني الخاص بك.
  4. الآن يجب عليك الضغط على أيقونة الإعدادات لتحريرها.
  5. بعد ذلك قم بالنقر على رابط إنشاء قناة جديدة.
  6. بعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفحة إنشاء قناة باسمك الشخصي.
  7. وإذا كنت ترغب في تغيير الاسم قم بالنقر على أيقونة اسم نشاط تجاري أو اسم آخر.
  8. الخطوة الأخيرة قم بالنقر على أيقونة إنشاء قناة جديدة وحدد اسم القناة.
ولتحقيق الربح من قناتك يجب عليك الاشتراك في برنامج Google AdSense للربح من قنوات اليوتيوب. وبعد ربط القناة بجوجل أدسنس.

يتوجب عليك نشر بعض الفيديوهات الجيدة على قناتك، وتحقيق الشروط التي تمليها عليك أدسنس. وهي تحقيق 4000 ساعة مشاهدة علنية، وجلب 1000 مشترك.

ستقوم ادسنس بعد الموافقة على قناتك بوضع الإعلانات على فيديوهاتك، وتحتسب لك الربح من خلال عدد المشاهدات التي تحصل عليها كافة الفيديوهات، بالإضافة إلى عدد النقرات على الإعلانات. حالها كحال المواقع والمدونات.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع يمكنك قراءة مقالة منفصلة عن كيفية الربح من على يوتيوب.

أو لتفاصيل أكثر من خلال قراءة مقالة عن الربح من اليوتيوب بالتفصيل وشرح كيفية تحقيق الربح على YouTube.

9- الربح من إنشاء موقع الكتروني خاص

يعد الربح من المواقع الالكترونية أحد أفضل الطرق الهامة في كسب المال من خلال الإنترنت. فقد أصبح الإنترنت مكوناً أساسياً من ضمن قائمة مكونات حياتنا اليومية.

في الحقيقة أن هذه الطريقة خلقت للعالم سوقاً استثنائياً للعمل يبدأ في إنشاء المواقع الإلكترونية والربح منها بمختلف الوسائل. ولطالما أن الناس يتصفحون مواقع الويب بازدياد، حيث أنها تستقطب ملايين المتابعين حول العالم.

ومن أجل البدء بموقع إلكتروني خاص بك يجب اتباع بعض الخطوات قبل التفكير في ربح المال منه، وتتمثل الخطوات على الشكل التالي أدناه:
  1. اختيار المجال المناسب.
  2. استخدام الدومين (النطاق الخاص).
  3. البحث عن شركة استضافة جيدة.
  4. التركيز على جودة المحتوى المطروح.
  5. اختيار شكل القالب المثالي للموقع ويفضل أن يكون مدفوعاً.
  6. ربط الموقع الإلكتروني بمحرك البحث جوجل من خلال سيرش كونسول.
  7. ربط الموقع بأداة التتبع المجانية جوجل أناليتكس المقدمة من جوجل.
  8. وأخيراً ربط الموقع مع شركة جوجل ادسنس الاعلانية لبدء الربح.
والأفضل من هذا كله أنك تستطيع ربط كل ما ذكرناه لك من بداية المقال حتى الآن بموقعك الإلكتروني الجديد. وبالتالي حصولك على الكثير من مصادر الدخل من منطلق واحد وهو الموقع الإلكتروني الخاص بك.

10- الربح من بيع الكتب عن طريق أمازون كيندل

بالنسبة للأشخاص المبتدئين، يعد متجر امازون واحداً من أكبر متاجر التجزئة في عالم التجارة الإلكترونية (e-commerce retailers) على مستوى العالم. وفيه الكثير من طرق الربح من الانترنت.

بغض النظر عن بيع البضائع المختلفة، فإن لدى موقع أمازون كيندل سلسلة كبيرة من أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية وتسمى Amazon Kindle.

تتيح لك أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية هذه، أو كما يسميها البعض أجهزة القراءة الإلكترونية، للمستخدمين قراءة الكتب الإلكترونية والمستندات الأخرى.

أضف على ذلك تصفحها وشرائها وتنزيلها أيضاً من سوق الكتب الإلكترونية الخاص بهم، والذي يسمى متجر Kindle.

دار أمازون للنشر والمعروفة بـ (Amazon Kindle Direct Publishing (KDP، هي منصة نشر داخلية تابعة لشركة Amazon.

والتي من خلالها يمكن للمستخدمين والمؤلفين نشر كتبهم بشكل مباشر على أجهزة القراءة الإلكترونية من Kindle.

وكل ما عليك فعله هو أن تكتب كتابك الإلكتروني، وتحمله على نظامهم الأساسي ومع متطلباتهم. وبعد ذلك سيكون كتابك متاحاً للمستخدمين على متجر Kindle خلال يومين عمل فقط.

يمكن للعملاء في أمازون تصفح متجر Kindle بحثاً عن الكتب الإلكترونية التي يهتمون بها بشكل دوري. أو من خلال موقع Amazon الرئيسي من متصفحاتهم.

وبعد ذلك يمكنهم شراء الكتب الإلكترونية التي يريدونها ووجدوها في المتجر، ومن ثم سيقومون بتحميلها على أجهزتهم. وبعد أن تتم عملية الشراء تكون أنت قد بدأت بعملية الربح من أمازون كيندل.

11- الربح من مدونتك الخاصة

يمكنك الربح من الانترنت من الصفر من خلال إنشاء مدونتك الخاصة بطريقة سهلة ومضمونة. سواءً أحببت العمل على منصة بلوجر أو منصة الووردبريس، فلا يوجد فرق كبير بينهما. لكن القاسم المشترك بينهما هو التدوين.

ووردبريس هي منصة تدوين مجانية لكنها تحتوي على بعض الخطط أو الخيارات المدفوعة، والتي من الضروري جداً أن تشتريها، مثل القوالب والإضافات لبدء العمل على هذه المنصة.

ولا نقول هنا أن منصة بلوجر أفضل للعمل، لا بل على العكس تماماً. حيث تبقى هذه الخطط المدفوعة أفضل لك في حالة كنت تريد توسيع مشروعك وتطوير مدونتك مستقبلاً.

سواءً قررت البدء في إحدى المنصتين، يمكنك الربح من خلالها عن طريق الكثير من الاستراتيجيات. وسأذكر لك أفضلها بالنسبة لك كمبتدئ في هذا المجال، وهي:
  • إعلانات أدسنس.
تعتبر إعلانات جوجل أدسنس من أفضل الطرق للربح من المدونات، في حال كانت المدونة تحظى بشعبية جيدة وعليها نسبة ترافيك عالية في محركات البحث.
  • التسويق بالعمولة.
يمكنك الربح من مدونك عن طريق التسويق بالعمولة من خلال ادراج روابط الأفلييت الخاصة بك ضمن المحتوى، مع مراعاة أن يتحدث المحتوى في مضمونه عن نفس الشيء الذي تروج له من خلال الرابط.
  • بيع الدورات التدريبية.
إذا كنت مهتماً في مجال معين ولديك الخبرة الكافية به فلا تتردد في بيع معرفتك كخدمات مدفوعة من خلال المدونة، فهناك الكثيرون ممن يحققون أرباح عالية من بيع الدورات على مدوناتهم الخاصة.
  • انشاء مدونة متجر الكتروني.
يمكنك تحويل مدونتك إلى متجر إلكتروني لبيع المنتجات بكل بساطة، وكل ما عليك فعله هو تركيب قالب متجر احترافي يتناسب مع طرقة عرض المنتجات والبدء في البيع.
  • بيع المساحات الإعلانية على مدونتك.
في حال كانت مدونتك تحظى بشعبية في محركات البحث، أو على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن بيع مساحات إعلانية في المدونة هو أفضل حل للحصول على المزيد من المال.

12- الربح من الترجمة عبر الإنترنت

يمكنك صديقي الربح من الترجمة عبر الانترنت، لكنها تحتاج منك إلى قدرات خاصة تتمثل في تعلم لغة ثانية بخلاف لغتك وإتقانها جيداً. بحيث تستطيع ترجمة النصوص، والمقاطع الصوتية، والمحادثات، وما إلى ذلك.

يعد الربح من الترجمة على الإنترنت طريقة مناسبة لكل مترجم يبحث عن العمل الحر. تخيل معي الآن صديقي أن أحد أصحاب المواقع الإلكترونية الضخمة قرر ترجمة موقعه بالكامل إلى لغة أخرى.

فهو يحتاج إلى مترجم محترف يجيد اللغة الأخرى، بحيث يلبي طلبه بشكل جيد وهو ترجمة كل محتوى الموقع بما فيه من نصوص وصور ولافتات ومقاطع صوتية او مقاطع فيديو.

وصدقني عزيزي إذا كانت لديك لغة ثانية ووجدت مثل هذه المواقع التي تبحث عن مترجمين فإني أقول لك أن باباً من الرزق الجيد قد فتح لك.

وهنا لا يسعني إلا أن أقدم لك قائمة تحتوي على أفضل مواقع الربح من الترجمة، قمت باختيارها بدقة بحيث تكون من المواقع الموثوقة والتي بها آلاف العملاء.
  1. SDL
  2. Proz
  3. gengo
  4. UpWork
  5. OneHourTranslation
وفي النهاية هذه ليست كل مواقع الربح من الترجمة عبر الانترنت، لكن يوجد الكثير غيرها تحتاج إلى المزيد من البحث والتعمق لإثبات مصداقيتها وكمية الربح منها.

13- الربح من تداول الأسهم

إن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين من تداول الأسهم هو سؤال محير لدى الكثيرين. حيث يعتبر أن ادخار المال في حسابات بنكية طويلة الأجل لا يعطي عائداً جيداً للمستثمر.

لذلك أنت في حاجة ماسة إلى تسخير ما تملكه من أموال في سبيل كسب المزيد منها، وذلك عن طريق الربح اليومي من تجارة الأسهم. أي بيع وشراء الأسهم عن طريق وسيط موثوق تستطيع التداول من خلاله.

بلا شك أن تداول الأسهم لا يخلو من المخاطر، لكن يمكنك عمل ذلك من خلال البحث عن الشركات المرخصة والموثوقة. والاستثمار بها من أجل تحقيق أرباح جيدة جداً من التجارة في الأسهم.

ولفعل ذلك بشكل صحيح لتجنب المخاطر المحتملة عليك بالتداول اليومي، فهو من أكثر الطرق جاذبية لجني المال من الإنترنت بسرعة.
عند تداولك يومياً تستطيع شراء وبيع الأسهم بسرعة، لأن التداول في الأسهم يمنحك جني الكثير من المال في وقت قصير جداً.

وبعيداً عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين ، تعد هذه من أخطر الطرق للربح لأنها تحتاج منك الخبرة الكافية للعمل.

14- الربح من بيع التصاميم عبر الإنترنت

هل ما تزال تبحث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين ؟
إذا كنت تبحث عن فرصة لتحقيق دخل إضافي من خلال العمل في وقت فراغك، يعد الربح من بيع التصاميم على الانترنت سهلاً للغاية.

طالما أنك تملك الموهبة لفعل ذلك والقدرة الإبداعية المطلوبة منك. وتعد هذه من أفضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين.

كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق التصميم الذي تحبه مثل الفوتوشوب أو غيره من البرامج، والبدء في إنشاء تصميمك الخاص. ومن ثم بيع التصميم على إحدى المنصات التي تشتريه منك بدورها وتسوق له.

وكلما طلب أحد الزبائن هذا التصميم الخاص بك، ستحصل على عمولة من عملية الشراء بكل بساطة.

وهنا لا يسعني إلا أن أذكر لك أهم المواقع والشركات التي تساعدك على كسب المال من خلال تصميم القمصان والتيشيرتات. وهي على النحو التالي:
  1. Spreadshirt
  2. Designhill
  3. Printful
  4. Threadless
  5. Cafepress
  6. Redbubble
قد يهمك أيضاً:

اوه...كان هذا كل شيء عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة، أتمنى أن أكون قد افدتكم في شيء ما. وأرجوا من الله أن يجعله في ميزان حسناتي يوم القيامة.
إذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار عن شيء ما من محتوى هذا المقال أرجوا منكم تركه في تعليق، وسأرد عليه في أقرب وقت ممكن إن شاء الله.

تعليقات