U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

أفضل 11 طريقة للربح من الانترنت ربما لم تسمع بها من قبل

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته، يتكرر السؤال هل الربح من الانترنت حقيقة ؟ لكن جوابنا سيكون غير حقيقي. في حال إذا اشتركت بموقع وانتظرت أن يأتيك الربح دون ان تحرك ساكناً. وهو بكل تأكيد حقيقي ويدر لك آلاف الدولارات إذا بذلت القليل من الجهد، وخططت ونفذت بشكل صحيح، مع القليل من المجازفة.
في هذه المقالة، سنختصر عليك الطريق بإعطائك أفضل 11 طريقة للربح من الانترنت لم تسمع بها من قبل . ولك أن تختار واحدة من بينها وتشرع بها. ويمكنك أيضاً اختيار أكثر من واحدة من بينها، واجمع ارباحك سوية.

كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين ، كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة ، ربح المال من الهاتف ، ربح المال مجانا من الانترنت اوتوماتيكيا ، مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية ، مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة ، مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية مجانا ، الربح من الانترنت بدون رأس مال
11 طريقة للربح من الانترنت ربما لم تسمع بها من قبل

أفضل 11 طريقة للعمل والربح من الانترنت لم تسمع بها من قبل

تتعدد طرق الربح من الانترنت، فمنها الصعبة ومنها السهلة، ومنها ما يتطلب منك مجهوداً كبيراً ووقت طويل جداً. لذلك قمنا بجمع المعلومات، وبحثنا بشكل مكثف عن أفضل طريقة للربح من الانترنت.

حيث أننا في هذه المقالة قمنا بجمع 11 طريقة للربح من الانترنت ، وهي مجربة ومضمونة 100%. اختر منها الذي يناسبك وابدأ العمل وجني أولى أرباحك من النت بدون عناء البحث.

1– الربح من تداول الأسهم والبورصة عبر الانترنت

كأي تجارة أخرى، تستثمر مالك بالشيء الجيد في الوقت المناسب وتبدأ بتداول الأسهم والأموال عبر الانترنت. وعلى حسب رأس مالك تأتي أرباحك. وبحسب السوق واختيارك الصحيح، طبعاً ذلك بعد دراسة تربح أو تخسر جزء أو رأس المال كله.
لذلك يجب عليك الانتباه جيداً، ودراسة هذا الموضوع قبل الدخول فيه. أو بإمكانك الاستعانة بخبراء كخبراء موقع باي بال عربي و غيرهم من الخبراء الكثيرين في هذا المجال.

دعنا نعطيك مثالاً بسيطاً جداً لتداول الأسهم، في حين تسمع شركة سامسونغ مثلاً ستطلق هاتفاً جديداً وتكثر الشائعات حوله. ففي هذه اللحظة بالذات استثمر في سامسونغ واشتري بعض الأسهم منها، وعندما تطلق سامسونغ هاتفها الجديد كن واثقاً بارتفاع اسهم هذه الشركة. فالسهم الذي اشتريته مثلاً بـ 50$ سيصبح حينها 75$ ولك أن تحسب فارق الربح هنا إن اشتريت فيها 20 سهم مثلاً.

افضل موقع برأينا هو ايتورو الذي يمنحك خاصية نسخ صفقات كبار الخبراء، أي عندما يشترون أسهم أو عملات ستشتري معهم و عندما يبيعونها ستبيع معهم. حتى أنك تستطيع الدخول من دون خبرة في هذا المجال.

2– الدراسات الاستقصائية عبر الانترنت

تعد هذه الطريقة المثلى في أوقات الفراغ لتعبئة نماذج مثل دراسة استقصائية عبر الانترنت. و تقدم هذه النماذج بكثرة من قبل شركات الأبحاث العلمية لأخذ آرائهم، أو من أجل اختبار منتج جديد أو ما شابه ذلك.
حيث أنك ستكسب بحدود الـ 3 دولارات من ملئ بضعة نماذج فقط، ونعتقد أن الأمر جيد جداً وخصوصاً في أوقات فراغك.

وهنا لا يسعنا إلا أن نقدم لك مجموعة من مواقع جيدة تقدم هذه الخدمة، وهي:
  1. Toluna
  2. YouGov
  3. SurveyBods
  4. Valued Opinions
  5. The Opinion Panel
  6. OnePoll
  7. iPoll
  8. Hiving
  9. PanelBase
  10. Harris Poll
  11. IPSOS
  12. New Vista

3- الربح من البحث في محركات البحث

إذا كنت مهتماً بربح المال من الأشياء التي تفعلها بالأنترنت بشكل اعتيادي في حياتك اليومية. وتريد ربح المال مجانا من الانترنت اوتوماتيكيا ، نقدم لك في هذه الفقرة أفضل وأسهل طريقة لفعل ذلك.
حيث أن موقع Qmee.com سيدفع لك المال فقط من خلال بحثك عبر جوجل وياهو وبينغ.

فبكل بساطة، ستقوم بتحميل أضافة بسيطة على المتصفح الخاص بك. ومن خلال بحثك في مواقع البحث تظهر لك بعض الإعلانات من خلال هذه الإضافة مع بحثك الاعتيادي. والشيء المميز فيها أنه ليس هناك حد أدنى لسحب الأرباح. كما يوجد لديك خيار في التبرع بأرباحك للجمعيات الخيرية.

4- الربح من كتابة مراجعة لتطبيق أو خدمة معينة

هو عمل بسيط و شيق في نفس الوقت. فبكل بساطة يمكنك كتابة رأيك ومراجعاتك لتطبيقات و مواقع محددة، و ستقاضى اجراً محترماً على مراجعاتك لها.
ويعد موقع UserTesting.com من أفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة.


5- ابدأ موقعك الخاص على الانترنت

اذا كنت قد تابعت فيلم The social netwo، إذاً ستفكر بطرق وأفكار لبدء موقعك ومشروعك الخاص لتربح من خلاله مليارات الدولارات. لاحظ أن موقع فيسبوك الضخم بدأ بفكرة من شاب بالعشرينات من عمره.

ونحن لدينا العقل للتفكير والأيدي للكتابة، وبالطبع يوجد هناك المئات والآلاف من قصص النجاح لأشخاص عاديين بدأوا مواقعهم الخاصة على الانترنت في سن صغير. كصاحب موقع علي بابا الذي اشتهر مؤخراً على مستوى العالم، و كصاحب جوجل، و مواقع أخرى، ومشاريع ناجحة مثل مدونة المحترف، ومنصات العمل الحر. وبعض المدونات والمواقع الأخرى التي تدر الآلاف من الدولارات شهرياً على أصحابها.

يمكنك الربح في هذه الطريقة من خلال بيع خدمات معينة يقدمها موقعك. أو من خلال عرض الإعلانات التجارية وغيرها من الطرق المختلفة، وهي تحتاج لبحث آخر طويل.

6- الربح من خلال بيع الملاحظات والمذكرات

اذا لم يكن لديك مانع من نشر ملاحظاتك عن أي موضوع، ومشاركته مع أشخاص مختلفين. وبالأخص أولئك الطلاب الجامعيين، أو ملاحظاتك الدراسية. حيث يمكنك استخدام موقع Notesale لكتابة بعض الملاحظات.

أو حتى المقالات العلمية والأدبية، وفي أي مجال تخصصي أو المذكرات. وتقوم برفعهم كملف بي دي اف على الموقع بكل بساطة. وبالتالي ستربح المال من خلال عمليات التحميلات التي يقوم بها الطلاب، أليس جميلاً ؟.

7- الربح من بيع الكتب الالكترونية

اذا كانت لديك خبرة في كتابة الأبحاث، وكتابة أمور معينة في مجالك، وتبرع فيها وبإمكانك صنع كتب الكترونية منها. فيمكنك فعل ذلك والبدء في البيع من خلال موقع Amazon Kindle store ، فهو موقع مشهور ورائع.

حيث تستطيع نشر كتبك الالكترونية فيه، والتي من كتابتك أنت ومن ثم بيعها للجميع. كما أنك تستطيع تسعير كتابك بسعر يبدأ من 2 دولار حتى 7 دولار للتحميل الواحد. والشيء الجميل أنك ستأخذ نسبة 70% من المبيع، و 30% نسبة عمولة من موقع امازون.

الشعب الغربي بشكل عام كله يحب قراءة الكتب الشيقة باللغة الإنكليزية. ضع ذلك في اعتبارك، كما يحب أيضاً الكتب التي يستفيد منها في حياته العملية.

فمثلاً يمكنك الكتابة عن "الأسرار في البحث عن وظيفة مناسبة"، أو تكتب عن "طرق غير تقليدية في كسب المال". وما الى ذلك من الكتب التي تعد مشوقة بالنسبة للقراء.

يمكنك الحصول على تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع، من خلال مقالة منفصلة عن الربح من أمازون بدون رأس مال.

8– الربح من التسويق الالكتروني

يوجد عشرات الطرق للربح من هذا المجال، التسويق الالكتروني أو ما يسمى Affiliate Marketing. كما يوجد هنالك طرق عبر طرف ثالث كما يسميها الخبراء، أي انه يوجد مواقع مختصة في هذه الأمور.

كما يوجد معلنين و مسوقين، وأنت في دورك ستختار العرض المناسب لك. والذي ترغب في تسويقه من هذه المنصة أو الموقع، وتقوم بالتسويق له من خلال الطرق المسموحة.

وبهذا انت تربح المال من التسويق بالعمولة. والمعلن يربح أيضاً لأن خدمته أو الشيء الذي يسوق له مثل منتج معين أو شركة ما سينتشر بسرعة ويأتي له العملاء.

أما منصة الطرف الثالث، فهي تربح المال من العمولات، ومن هذه المواقع عربياً منصة إعلانات حسوب المشهورة. شبكة التسويق بالعمولة الرائدة في هذا المجال. أما عالمياً فهي شركة Affiliate Window .

كما يوجد أيضاً طرق تسويق مباشر من بعض الشركات التي تقدم مثل هذه الأمور. مثل شركات الاستضافة، وشركات تصميم المواقع، وغيرها الكثير .

فكل ما عليك فعله هو تسويق الخدمات. وإذا أتى من خلال رابطك التسويقي شخص ما، واتم المطلوب مثل ( شراء خدمة، مشاهدة، كتابة تعليق ..الخ )، تربح المال حسب المخصص لهذا التسويق .

9– الربح من إعادة تدوير هواتفك القديمة

هل تعلم أنه يمكنك ربح المال من خلال عمل إعادة تدوير هواتفك القديمة ؟، وفي نفس الوقت أنت تساهم في حماية البيئة!.
نقترح لك موقع Mobile Cash Mate ، وعن تجربة شخصية، فهو من المواقع الجيدة. ويدفع لك المال على حسب الهاتف ونوعه. حيث دفع الموقع لصديقي 100 دولار مقابل هاتف ايفون، ولم يكن الهاتف بحالة جيدة.

10– الربح من بيع الصور

هل تعتقد نفسك أنك مصور محترف أو بارع بالتصوير؟، إذاً ابدأ ببيع صورك الخاصة الحصرية الآن من خلال هذه المواقع:
يتم رفع الصور على هذه المواقع بشكل مجاني، وعندما يقوم أحدهم بتحميل صورك ستحص على المال من كل عملية تحميل واحدة. و الموقع يتقاضى نسبة أرباحه من كل صورة تباع داخله. وتعد هذه واحدة من بين أفضل 11 طريقة للربح من الانترنت للمبتدئين ، ألا يستحق التجربة.

11– الربح من بيع الملابس المستعملة

تتعدد المواقع في هذا المجال بالتحديد، والجميل في هذه المواقع أنك تطلب سلة مجانية من الموقع، وتضع فيها كل ملابسك القديمة وتشحنها بشكل مجاني.

حيث يتم توصيلها إلى خبراء هذه المواقع لفحص الملابس، وبعد الفحص والتأكد من خلوها من أي اهتراء أو تمزق، يعطونك سعر السلة مع ثلاث خيارات. الخيار الأول هو أن تقبل هذا السعر، والخيار الثاني أن تقوم بتوزيع تلك الملابس على الهيئات الخيرية، والثالث هو طلب إعادتها لك بمبلغ شحن بسيط.

وفي بعض هذه المواقع يوجد حاسبة آلية تعطيك سعر تقريبي للماركات العالمية إلى حد ما. وعلى أي أساس يتم قياس هذا السعر. كما يمكنك أيضاً البيع بالقطعة، أي بعرض كل قطعة لوحدها على حدى في الموقع.

وعندما يأتي زبون عليها لشرائها تشحنها الى الشخص الذي طلبها، وليست كل المواقع تقدم هذه الخدمة المميزة، أو تقدم الشحن المجاني للقطع. لكن عليك البحث فيها وإيجاد المناسب لك.

وهنا لا يسعنا إلا أن نقدم لك بعض المواقع لشراء الملابس المستعملة، وهي :
  1. Twice
  2. therdup
  3. poshmark
  4. threadflip
  5. tradsy

12– الربح من منصات العمل الحر

مهما كانت موهبتك التي تبدع بها :
( الحساب، كتابة الشعر، تصميم الجرافيكس، تصاميم الفيديو، تصميم المواقع، نصائح شخصية، نصائح عملية، وضع خطط عمل أو خطط تسويقية، الترجمة بلغات مختلفة، صوت إذاعي جميل للفيديوهات، إدخال البيانات، التسويق...إلخ ).

يمكنك البدء في العمل مباشرة من خلال مواقع ومنصات العمل الحر، فهي تمكنك من الربح من الانترنت بدون رأس مال. والتي توفر لك إمكانية العمل من المنزل، وعدد ساعات دوام باختيارك أنت. وكل المطلوب منك فنجان من القهوة وخط متصل بالإنترنت والموهبة، وأهم شيء هو الصبر.

بكل بساطة تسجل الدخول في هذه المواقع بحساب البائع، ومن ثم تضع خدماتك فيها وتسوق لها. وتنتظر إلى أن يأتي الزبائن ويطلبون الخدمات التي وضعتها.

وعند طلب أحد الزبائن لخدماتك عليك إتمام الطلب له، ومن ثم تتقاضى أجرك على حسب تسعيرتك التي وضعتها للخدمة. مع العلم أن المنصة تتقاضى نسبة بسيطة من الربح .

وفي بعض هذه المواقع يتم الأمر بشكل عكسي، حيث يضع صاحب العمل أو الزبون ما يريده، ويأتي الرد عليه من أصحاب الخدمات والمستقلين أو الخبراء، وهو يختار من بين تلك العروض أفضل عرض يناسبه، وتتابع معه حتى إنهاء العمل المطلوب منك.

عليك أن تنظر إلى هذ الأمر مثل مركز تجاري كبير وبين المستقلين يوجد منافسة شريفة وعادلة من الجميع .

وهنا لا يسعنا إلا ان نعرض عليك أهم المواقع التي تقدم الخدمات المصغرة، وهي :
  1. خمسات
  2. مستقل
  3. Fiverr
  4. freelancer

و بهذا نكون قد انتهينا من شرح 11 طريقة مضمونة للعمل والربح من الانترنت ، كما يمكننا أن نشرح كل طريقة لوحدها في شرح مفصل، ولكن تحتاج مقالات طويلة لوحدها.

إلى ذلك الحين اجعل من محرك البحث جوجل صديقاً لك، وابحث عن شروحات الربح لكل طريقة من الطرق التي ذكرناها داخل هذه المقالة. وذلك بكتابة اسم الموقع وضع بجواره كلمة شرح أو How it works, review وغيرها من الكلمات المفتاحية، لكي تتعلم طريقة عمل أي موقع.

عداك عن كل هذا، فإن كل موقع من المواقع المذكورة في هذه المقالة يحتوي على صفحة تتحدث عن طريقة عمله، أو عن شرح الموقع بشكل عام.

أنا سعيد بإعطائكم هذه المعلومات، وأتمنى أن أكون قد وفقت في شرح 11 طريقة للعمل والربح من الانترنت، وسأكون سعيداً أكثر بالإجابة عن أي استفسار عن محتوى المقال في التعليقات.


تعليقات