U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

كيفية اضافة الكلمات الدلالية للتدوينة بلوجر بشكل صحيح

اضافة الكلمات الدلالية للتدوينة بلوجر بالشكل الصحيح ، كيفية اضافة الكلمات المفتاحية للمدونة ، كيفية إضافة الكلمات المفتاحية إلى مواضيع بلوجر meta tag سيو. إضافة كلمات مفتاحية Meta Tag
اضافة الكلمات الدلالية للتدوينة بلوجر بالشكل الصحيح

مرحبا بكم في مدونة كاريزما نيوز للتقنية. سنشرح في هذا الدرس كيفية اضافة الكلمات الدلالية للتدوينة بلوجر بالشكل الصحيح (الكلمات المفتاحية)، والوصف السليم إلى مواضيع مدونات بلوجر بطريقة صحيحة. وسنتطرق للحديث عن أفضل الأماكن لاضافة الكلمات الدلالية في التدوينة بلوجر، للارتقاء بموقعك في الصفحات الأولى على محركات البحث.

ما هي فائدة اضافة الكلمات الدلالية للتدوينة بلوجر

من المعروف جداً بين المدونين، ان السيو او SEO هو تحسين وتهيئة المواقع لمحركات البحث. وهو من أهم العوامل الرئيسية في نجاح أي مدونة على الانترنت.
إذ أنه لا تساعدك مجرد مهارتك في كتابة المقالات في نجاح مدونتك، لكن يجب تحسين صفحات موقعك بشكل عام، والموضيع التي بداخلها لتكون مهيئة بشكل صحيح وسليم، للظهور على محركات البحث العالمية مثل Google.
وبناءً على هذا التحسين في الموقع (داخلياً وخارجياً)، سيتم تصدرك في نتائج محركات البحث الأولى.
ولهذا السبب سوف نعلمكم في هذا الدرس المميز، كيفية إضافة كلمات مفتاحية للتدوينة، أو كلمات دلالية أو المعروفة باسم علامات التعريف (meta tags) إلى مواضيعك في بلوجر. لكي تساعدك في الصعود بتدوينات بلوجر الخاصة بك، إلى منطقة المثلث الذهبي في الصفحة الاولى لمحركات البحث باذن الله، فقط تابع الشرح.

نبذة مختصرة عن الكلمات الدلالية للتدوينة بلوجر

تساعد الكلمات المفتاحية (Keywords) أو الكلمات الدلالية، والمعروفة باسم علامات التعريف (Meta Tag). و (meta description)، والعنوان الرئيسي (title) محركات البحث على فهم موضوعاتك، والمحتوى الذي بداخلها.
وفيما يتعلق بموضوعات أخرى على موقعك، حيث أنه كلما قمت بمساعدة محركات البحث على فهم محتوى تدويناتك أو مقالاتك، وبما يتعلق بدقتها، من دون التطرق إلى شيء ليس له علاقة بمقالك لأغراض معينة أخرى، كلما كان هذا في صالحك وصالح مدونتك.
وبمعنى أدق، يستطيع جوجل إعطاءك ترتيباً جيداً في نتائج البحث. وستصعد بشكل تدريجي ملحوظ في الظهور في محركات البحث عندما يكون المحتوى الخاص بك إيجابي للزوار.
كما يساعدك أيضا في إظهار إعلانات مستهدفة من شركة جوجل ادسنس على مواضيعك، في حال أن مواضيعك محددة، ودقيقة في عرضها لموضوع معين.
وهذه الإعلانات ستكون ذات عائد مادي كبير عليك، إذاً دعونا الآن أن نركز في موضوعنا الأساسي. 😊 .. لنشرح كيفية إضافة كلمات مفتاحية إلى جميع مواضيع بلوجر بالشكل الصحيح، والمناسب لها.

كيفية اضافة الكلمات الدلالية في مدونة بلوجر

يسعى الكثيرون من كاتبي المقالات للعثور على مكان جيد لاضافة الكلمات المفتاحية، وهو المكان الشائع بين محركات البحث.
سنقوم اليوم بإذن الله بالتوضيح عن الأماكن المميزة، والشائعة لدى محركات البحث مثل Google. من خلال خبرتي في الموقع لعدة سنوات، واستهدافي لبعض الكلمات الدلالية ذات المنافسة الصعبة والسهلة.
الآن سأقدم لك أهم النصائح والإرشادات لإضافة الكلمات المفتاحية في التدوينة بلوجر بشكل صحيح، ومتناسب مع متطلبات تحسين محركات البحث سيو، وهي على النحو التالي:

كيفية كتابة الكلمات المفتاحية في المقال بشكل منسق

يعتمد المقال المتميز في محركات البحث على عدة عوامل مثل عدد الحروف والكلمات، والوقت الذي يبقى فيه الزائر داخل الصفحة، ويبقى العامل الرئيسي هو المحتوى.
والخلاصة من هذه الفقرة تقول أن تجعل محتواك سهل القراءة، بحيث أنك ستضيف الكلمات الدلالية داخل التدوينة بشكل متناسق وانسيابي، دون الإكثار منها داخل النص.

عنوان المقال غني بالكلمات المفتاحية

يعتبر عنوان الموضوع من أفضل الأماكن المشهورة لمحركات البحث مثل جوجل، كما تعد من أساسيات كل موقع وتساعده على جلب الملايين من الزوار. لذلك حاول دمج الكلمات المفتاحية في عنوان الموضوع، لكي تحظى بالأولوية في محركات البحث.

التركيز على مقدمة المقال

تعتبر المقدمة من أساسيات كتابة المحتوى، والمقصود هنا هو أول 160 حرف من المقالة أو التدوينة. حيث أنك ستشرح فيها للزائر ما ستقدمه له في محتوى الموضوع بشكل مختصر، مع مراعاة تضمين الكلمات الدلالية في المقدمة بدون حشو.
والمقصود بالحشو هنا هو أن تتعمد كتابة الكلمات المتاحية بشكل متكرر جداً، للحصول على مرتبة أفضل في محرك البحث. لكن هذا العمل خاطئ بامتياز، فلا تفعل ذلك، واحذر من تكرار الكلمات الرئيسية بشكل كبير.

وصف التدوينة

من الأماكن الهامة لكتابة كلمات دلالية Keywords، هو الوصف التعريفي للمقال، والذي تراه موجوداً أسفل العناوين الرئيسية في محرك البحث، عندما تقوم بالبحث عن شيء ما على الانترنت.
بالنسبة للتدوينة بلوجر فإن إضافة الكلمات الدلالية في الوصف للمقالة، يعد من العوامل الهامة جداً في تصنيف المحتوى الخاص بك ضمن قائمة نتائج البحث.
ولكي تضمن الحصول على ترتيب أعلى ضمن النتائج، حاول تضمين كلمات مفتاحية، ومرادفاتها ضمن وصف التدوينة، بحيث لا تتجاوز الـ 150 حرفاً كحد أقصى.

صورة المقال

قد يغفل العديد من المدونين هذه النقطة الهامة لكتابة الكلمات الدلالية للتدوينة، أو هذا المكان السري الذي يتيح لك إضافة المزيد من الكلمات الرئيسية للمقال.
والآن سنعلمك طريقة سرية لإضافة كلمات مفتاحية داخل الصور، بحيث تكون مرئية لعناكب الأرشفة، ولا تكون مرئية للزائر الذي يقرأ مقالتك، وبالتالي حصولك على ترتيب أفضل في محركات البحث.
  • أولاً قم بإضافة الصورة للتدوينة.
  • ثانياً قم بالضغط على الصورة وانقر على أيقونة الاعدادات.
  • قم باضافة النص البديل للصورة بحيث يحتوي على الكلمة الدلالية الرئيسية للمقال، ويفضل أن تكتب العنوان الرئيسي.
  • الخطوة الأخيرة هي اضافة النص البديل للصورة (alt text)، لأنه ضروري في تحسين السيو للصورة.

كان هذا كل شيء عن كيفية اضافة الكلمات الدلالية للتدوينة بلوجر بالشكل الصحيح، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الشرح.

للمزيد من الشروحات المتعلقة في مجال السيو SEO اطلع على هذه المقالات المنفصلة:


تعليقات