U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

كورس تحسين محركات البحث SEO المقدمة

كورس تحسين محركات البحث SEO المقدمة
كورس تحسين محركات البحث SEO المقدمة
كورس تحسين محركات البحث SEO المقدمة:
تعتبر محركات البحث بشكل عام وخاصةً محرك البحث Google محطة هامة يمر منها جميع مستخدمي الانترنت بشكل يومي. وكون أن محركات البحث تعتبر هي الأداة الرئيسية للبحث عن معلومات معينة أو إيجاد خدمات أو منتجات معينة. لذلك فمن المهم جداً أن يهتم كل صاحب مدونة أو مدير لموقع إلكتروني أن تكون صفحات الموقع الإلكتروني الخاص به من ضمن أول النتائج على محركات البحث كلها. ليضمن لموقعه أو متجره الظهور في لحظة بحث المستخدمين عن ما يقدمه. ومما لا شك فيه تعتبر هذه اللحظة مهمة جداً لجميع أصحاب المواقع. وهذا جل ما سنتعلمه في كورس تحسين محركات البحث SEO .

كورس SEO بالعربي

في هذا الكورس المجاني الكامل كورس ال SEO سنتعرف سوياً في المقدمة على كيفية عمل محركات البحث. وكيف يتم ترتيب صفحات الانترنت بترتيب معين في صفحة النتائج عموماً. كما سنتعرف أيضاً على كيفية فهم سلوك البحث من ناحية الفئة المستهدفة أي الجمهور. وسنتعرف أيضاً على كيفية إيجاد أفضل الكلمات الرئيسية لموقعنا، والتي يهمنا جداً أن نظهر بأفضل شكل ممكن عند استخدامنا لها على محركات البحث.

كما سنتعرف أيضاً في كورس تحسين محركات البحث SEO على أهم العوامل التي من شأنها ترتيب نتائج البحث. والتي يمكننا تطبيقها على صفحات الموقع الداخلية وعلى خارج الموقع. وأيضاً كيفية تطبيقها على الصفحة المقصودة وعلى المحتوى بشكل عام ليكون هذا المحتوى الخاص بنا متوافق مع محركات البحث. ثم سنتطرق لاحقاً لموضوع تحسين الموقع من الناحية التقنية. وسنتعلم كيف نحسن من سرعة الموقع مما يساهم في تجربة مستخدم أفضل. كما يجعل هذا محركات البحث بشكل عام تفضل موقعنا السريع أكثر من المواقع الأخرى البطيئة التي لا يفضلها المستخدم، ولا يحبها محرك البحث.

كيفية عمل SEO

بدون أدنى شك أننا عندما نبحث عن مزوّد خدمة معينة، أو نبحث عن نشاط تجاري معين. فإننا نفضل الحصول على نتائج قريبة منا جغرافياً، ولذلك من الضروري جداً تعلم كيفية الظهور ضمن أول النتائج المحلية. وسنتطرق بهذا الخصوص لأداة Google نشاطي التجاري. وهي من أفضل الأدوات المتواجدة ضمن كورس تحسين محركات البحث SEO . والتي من خلالها سنتمكن من تحقيق أفضل ظهور ضمن نتائج البحث المحلية. وستمكننا أيضاً من تزويد الزوار أو الزبائن بكل المعلومات الضرورية عن نشاطنا التجاري، مثل ساعات العمل أو معلومات الاتصال. بالإضافة للعروض التي نقدمها وروابط مهمة للعملاء، بالإضافة للصور الخاصة بنا.

نحن بلا شك نشاهد الفيديوهات على الانترنت يومياً. ونظراً لأهمية مشاهدة الفيديوهات، فقد قمنا بتخصيص قسم شامل لتعلم كيفية تحسين الفيديوهات لمحركات البحث. مع مثال عملي لكل خطوة من أجل الحصول على أفضل ترتيب ممكن ضمن نتائج بحث الفيديو الأولى، سواءً على Google أو على Youtube.

ولأن عملية التحسين لمحركات البحث تعتبر عملية مهمة ومستمرة، فمن المهم أيضاً أن نقوم بعمل قياس وتحليل لهذه التحسينات التي نقوم بها. وذلك لنضمن الحصول على أفضل النتائج بشكل مستمر. ولذلك سنتعلم في هذا الكورس كيفية القيام بذلك عن طريق أداة Google Search Console المجانية. والتي تعتبر من الأدوات الأساسية لكل شخص يسعى للحصول على ترتيب أفضل في محرك البحث Google.

الجدير بالذكر هنا أن علم السيو (seo) كبير جداً ويتغير بشكل مستمر. لذا من الواجب علينا أن نبقى على اطلاع بآخر المستجدات في هذا المجال، لكي نضمن لأنفسنا الحصول على أفضل النتائج. ولقد حرصنا في هذه الدورة على أن نركز في الممارسات الأخلاقية التي تم الاتفاق عليها مسبقاً من قبل الخبراء في مجال تحسين محركات البحث. وابتعدنا عن الممارسات التي قد تضر بنا أكثر ما تنفعنا. وحرصنا أيضاً في كورس تحسين محركات البحث SEO على أن نقدم لكم العديد من الدروس العملية التي ستجعل من فهم محتوى الدورة أسهل، وبشكل ممتع أكثر.

نتمنى لكم الفائدة والمتعة في كورس تحسين محركات البحث SEO .

ماذا ستتعلم في كورس تحسين محركات البحث SEO

  1. كيفية عمل SEO .
  2. فهم مبدأ كيفية عمل محركات البحث .
  3. كيفية فهم سلوك البحث للفئة المستهدفة .
  4. كيفية إيجاد كلمات رئيسية مناسبة .
  5. تطبيق التحسينات على صفحات الموقع on-page .
  6. كيفية تطبيق التحسينات خارج الموقع Off-Page .
  7. التحسين للمحتوى ليصبح متوافق مع محركات البحث .
  8. تحسين الموقع بشكل تقني ليصبح متوافق مع محركات البحث .
  9. تحسين التواجد جغرافياً على أداة Google نشاطي التجاري .
  10. تحسين الفيديوهات من أجل ظهورها بشكل أفضل ضمن نتائج البحث .
  11. عمل قياس وتحليل عملية التحسين لمحركات البحث .

الخطة الدراسية لكورس السيو SEO

من هنا يمكنك التنقل بين أقسام كورس تحسين محركات البحث SEO . لكننا ننصح وبشدة أن تكمل تعلم هذه السلسلة بالترتيب، وفي حال تجاوزت درس معين من الكورس فتأكد أنك ستعيده من البداية. لذلك ركز جيداً وابدأ في تعلم مهارات السيو من الصفر حتى الاحتراف.
ما هو التحسين لمحركات البحث ؟، كيف تعمل محركات البحث ؟، سنتعرف أيضاً على مفاهيم الـ SEO الأساسية. وما هي أهم عوامل التصدر في خورازميات البحث .

كيف نختار الكلمات الرئيسية المناسبة في موقعنا ؟، وما هي مواصفاتها ؟، وكيف يمكننا معرفة حجم البحث الشهري عن الكلمات الرئيسية. كما سنتعرف أيضاً على كيفية استخدام هذه الكلمات في موقعنا .

في هذا الدرس سنقدم شرح ما هو التحسين على مستوى الصفحة والموقع ؟، كيف يمكننا القيام بالتحسين داخل صفحاتنا ؟، وماذا عن تحسين الصور والاستخدام الأمثل لذلك؟. سنتعرف أيضاً على كيف ومتى علينا استخدام العلامات الدلالية، أو (الدالات) الخاصة بالصفحة Meta tags .

  • الدرس الرابع: كيفية تهيئة الموقع تقنياً لمحركات البحث Technical SEO
كيف يجب علينا ترتيب المحتوى في الموقع؟، لماذا يجب علينا الاهتمام بسرعة الموقع؟، ماذا عن توافق الموقع مع كافة أحجام الشاشات والهواتف الذكية؟. كما سنتعلم أيضاً كل ما نحتاجه من خارطة الموقع وملفات الروبوتات .

  • الدرس الخامس: تحسينات خارج الصفحة Off-page SEO
ما هي الروابط الخارجية؟، كيف يمكننا كسبها أو بنائها؟، ما هو الفرق بين الروابط الخارجية والداخلية؟. كما سنتعرف أيضاً على روابط مواقع التواصل الاجتماعي (سوشيال لينكس)، ولماذا علينا الاهتمام بهذه الروابط؟.

  • الدرس السادس: أداة جوجل نشاطي التجاري Google My Business
سنتعرف في هذا القسم على ما هي نتائج البحث المحلية Local SEO؟، وكيفية إنشاء وتفعيل نشاطنا التجاري على جوجل؟. كما سنتعرف أيضاً على ما هي أفضل الممارسات لـ Google My Business؟.

  • الدرس السابع: كيفية التحسين لنتائج بحث الفيديو Video SEO
ما هو التحسين لنتائج البحث على الفيديو؟، مع تطبيق فيديو عملي على YouTube .

  • الدرس الثامن: طريقة قياس فاعلية عمليات التحسين لمحركات البحث
سنتعرّف في هذا الدرس من ضمن كورس SEO بالعربي . على أهم المعايير التي يجب علينا قياسها لمعرفة فاعلية عمليات التحسين التي قمنا بها. وكيف يمكننا قياس النتائج باستخدام أدوات مثل Google Analytics ، أو Google Search Console .

يمكنكم مطالعة كتاب تحسين محركات البحث PDF للحصول على المزيد من المعلومات.

الدرس التالي

تعليقات