U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

أفضل نظام غذائي للحصول على جسم الساعة الرملية

أفضل نظام غذائي للحصول على جسم الساعة الرملية
أفضل نظام غذائي للحصول على جسم الساعة الرملية

أفضل نظام غذائي للحصول على جسم الساعة الرملية في موضوعنا اليوم. هل سبق لكي أن وجدتي نفسك مُعجبة بالفتيات ذوات الخصر الضئيل والوركين الرشيقة؟

في مرحلة ما، ربما تساءلنا جميعًا عما إذا كان شكل الساعة الرملية وراثيًا، أم أنه شيء يمكن للفتيات من جميع الأشكال والأحجام تحقيقه. في حين أنه من الصحيح أننا جميعًا خُلقنا بأشكال وهياكل عظمية مختلفة، فمن الممكن بغض النظر عن نوع جسمك أن تشدِ خصرك وتشكيل الوركين.

يحتوي هذا الدليل لبناء شكل الساعة الرملية على كل ما تحتاجين إلى معرفته لبناء جسم أحلامك، وما هو النظام الغذائي المناسب لتحقيق ذلك.

مقاسات جسم الساعة الرملية

قياسات جسم الساعة الرملية الممتلئ هي 36 بوصة في الصدر والخصر 24 بوصة والوركين 36 بوصة. فقط لأنك قد لا تمتلكين هذه القياسات لا يعني أن جسمك ليس جميلاً! لا يزال بإمكانك نحت منحنياتك. من المهم أن يكون لديكِ إصدار على تحقيق ذلك من خلال الأكل الصحي والتمارين الرياضية!

هناك العديد من المكونات الأساسية للحصول على جسم الساعة الرملية. وتشمل هذه الإجراءات النظام الغذائي والتمارين الرياضية ورفع الأثقال ولكننا سنُركز اليوم على النظام الغذائي المثالي المطلوب للحصول على شكل الجسم الأكثر رغبة من جميع النساء.

النظام الغذائي المثالي للحصول على جسم الساعة الرملية

أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تحافظي على نظام غذائي نظيف ومغذي. أكبر خطأ ترتكبه معظم الفتيات هو استهلاك سعرات حرارية قليلة جدًا. تجويع نفسك لن يمنحكِ شكل الساعة الرملية. إليكِ نصائح سحرية مُتعلقة بالنظام الغذائي الصحيح للحصول على جسم الساعة الرملية بنجاح:

تناول الأطعمة النظيفة وتجنب الأطعمة المصنعة

ماذا نعني بالطعام "النظيف"؟ تشير الأطعمة النظيفة عمومًا إلى الأطعمة الكاملة القريبة قدر الإمكان من حالتها الطبيعية. الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات واللحوم الخالية من الدهون هي الأطعمة النظيفة الأكثر شيوعًا.

هذه الخيارات الصحية مليئة بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لفقدان الوزن وتعزيز الثبات. يجب الابتعاد تمامًا عن الأطعمة الصناعية، لأنها تقدم الحد الأدنى من القيمة الغذائية التي تكاد تكون معدومة ومليئة بالسعرات الحرارية في المقابل.

احصلِ على المزيد من البروتين والألياف القابلة للذوبان

البروتين ضروري لفقدان الوزن واكتساب العضلات حيث يساعد في إنقاص الوزن عن طريق إبقائك في حالة شبع لفترة أطول، وبالتالي مُساعدتك على تناول كميات أقل طوال اليوم.

يعد البروتين أيضًا عنصرًا أساسيًا في إصلاح وتقوية عضلاتك حتى تتمكني من الحصول على جسم الساعة الرملية. الألياف خيار مثالي كذلك نظرًا لأن الجسم يهضمها ببطء.

هذا يعني أنها ستُحافظ أيضًا على هذا الشعور بامتلاء البطن. عندما تشعر بالشبع، ستكونين أقل ميلًا لتناول الوجبات الخفيفة من الأطعمة غير الصحية.

تخلصي من المشروبات الغازية

الصودا العادية مليئة بالسعرات الحرارية ولا تقدم أي قيمة غذائية. ثبت أن صودا الدايت تزيد من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية، لذلك من الأفضل الابتعاد عنها أيضًا.

إذا كنتي ترغبين في شد خصرك، فعليك تجنب هذه الأشياء.

قللي من السكر

من لا تحب تناول الحلوى بين الحين والآخر؟ لا يتعين عليكِ التخلص من السكر تمامًا من نظامك الغذائي، ولكن يجب أن تحاولي تقليله. هناك علاقة وطيدة بين الدهون المُتراكمة في الجسم والسكر.

توصي جمعية القلب الأمريكية بألا تستهلك الإناث أكثر من 25 جرامًا من السكر يوميًا. من المهم للغاية أن تقرأي ملصقات التغذية، لأن العديد من الأطعمة هذه الأيام تحتوي على سكر مضاف.

اشربي الكثير من الماء

يجب أن يكون البقاء رطبًا أولوية رئيسية لأي شخص، ولكن بشكل خاص للفتيات التي تريد الحصول على جسم الساعة الرملية. اشربي كوبًا كاملاً من الماء البارد عند الاستيقاظ من النوم لبدء عملية التمثيل الغذائي.

يُنصح أيضًا بشرب كوب كامل آخر قبل كل وجبة لمنع نفسكِ من الإفراط في تناول الطعام. عندما تفقدي الوزن، سيحتاج جسمك أيضًا إلى المزيد من الماء لطرد السموم الزائدة. سوف يمنعك البقاء رطبة من احتباس الماء أيضًا، مما يقلل من حدوث "الانتفاخ" في بطنك.

القاعدة العامة هي شرب ما لا يقل عن 3 لتر من الماء يوميًا، ولكن لا تترددي في شرب المزيد!

قد يهمك أيضاً: الرياضة المناسبة لجسم الساعة الرملية

إذا كنت تحاولي إنقاص وزنك، فيجب أن تتناولين كمية كافية من السعرات الحرارية كل يوم من أجل الحفاظ على معدل التمثيل الغذائي لديك. تجويع نفسك سيجعلك تتوقف عن فقدان الوزن لأن جسمك سيدخل في وضع الجوع. بعبارة أخرى، لا تفعلي ذلك.

عجز يومي آمن في السعرات الحرارية هو 200-300 سعرة حرارية كل يوم. هذا يعني أنك إذا كنت تستهلك عادة 1800 سعرة حرارية في اليوم، فاستهدفي 1500 إلى 1600 سعرة حرارية بدلاً من ذلك.

عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لوجباتك، ركزي على البروتين أولاً، والدهون ثانيًا، والكربوهيدرات أخيرًا. البروتين هو المُحرك السحري لفقدان الوزن، لذلك يجب أن تهدفي إلى الحصول على حوالي 1 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن جسمك يوميًا.


تعليقات