U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

لماذا الكوريين ليس لديهم رائحة عرق

لماذا الكوريين ليس لديهم رائحة عرق
لماذا الكوريين ليس لديهم رائحة عرق

لماذا الكوريين ليس لديهم رائحة عرق سؤال يخطر على بال الكثيرين. هل تعلم أن نسبة 96% من الشعب الكوري لا تفوح منهم رائحة العرق الكريهة. كما أنهم ليسوا بحاجة لاستعمال مزيلات العرق التي نعرفها. على عكس شعوب الشرق الأوسط تماماً وأوروبا وأفريقيا؟.. فما هو السبب وراء ذلك؟.

إذا كنت واحداً من المسافرين إلى كوريا فإنك ستدرك أن الكوريون شعب لا رائحة عرق له . لكن ما هو السبب؟
لا تقلق سنجيبك في هذه المقالة القصيرة بشكل مختصر على سؤال لماذا الكوريين ليس لديهم رائحة عرق ؟. وهل للعرق الكوري ميزات يختلف بها عن عرق الآسيويين والأفارقة والأوربيين؟.

لماذا لا يمتلك الكوريين رائحة عرق ؟

بحسب دراسة علمية حديثة أجريت على مجموعة شبان من الأشخاص أنه لا وجود لرائحة عرق عند الكوريين وعلى عكس سكان العالم الباقين. حيث أكدت هذه الدراسة على وجود جين مختلف مسؤول عن إفراز رائحة العرق .

كما أكدت على أن حوالي 98% من السكان الذين يعيشون في منطقة الشرق الأوسط، الأوربيين منهم والأفريقيين يحملون هذا الجين.

وبحسب ما جاء في صحيفة "كوريا تايمز". بالنسبة للكوريين فإن حوالي 97% منهم لا يكون هذا الجين في أجسادهم. وعدم وجود هذا الجين يعني حمايتهم من إفراز رائحة العرق .

كما كشفت دراسة علمية أخرى أيضاً عن السبب الرئيسي لعدم وجود رائحة عرق عند الكوريين. حيث كشف علماء هذه الدراسة على أن هناك جينا يسمى "ABCC11" مسؤولا عن إفراز تلك الرائحة. إذ أن 97% من الأشخاص الذين يقطنون في منطقة الشرق الأوسط، من الأوروبيين والأفريقيين، يحملون الجين المسبب لرائحة العرق في أجسامهم .

وهذا الجين بدوره يحدد ما إذا كان للشخص رائحة كريهة. ويتابع العلماء دراستهم قائلين أن هذا الجين هو الذي يتسبب في إنتاج نوع من الأحماض الدهنية بحسب استنتاجاتهم وهي التي تفرز العرق، ومن ثم تقوم البكتيريا الصديقة في الجسم بتكسير هذه الأحماض وبالتالي تنتج رائحة العرق .

أما بالنسبة لأولئك الذين لديهم اختلافات وراثية في هذا الجين الذي يعد مسبباً لرائحة العرق، فلا يتم إفراز المواد الكيميائية في عرقهم، وبالتالي لا يظهر عليهم ناتج تكسير الأحماض ذات الرائحة الكريهة .


هل الكوريين فقط من يتميز بهذا الأمر؟

الجواب طبعاً لا، لأن الأغلبية العظمى من الشعوب التي تعيش في شرق آسيا وتقريباً حوالي 30-50% في جنوب آسيا، وآسيا الوسطى والصغرى وأيضاً جزر المحيط الهادئ. بالإضافة إلى المواطنين الأميركيين أصليي الجنس لا توجد لديهم تلك الرائحة الكريهة .

لماذا الكوريين ليس لديهم رائحة عرق
لماذا الكوريين ليس لديهم رائحة عرق

كيف يتم إنتاج رائحة العرق؟

سنتحدث هنا عن الشيء الذي يميز الكوريين والذي من شأنه أنه لا يجعل لعرقهم رائحة .

ترتبط المكونات الكيميائية للعرق بشكل أساسي في النظام الغذائي للفرد وحالته الصحية العامة. هذا الأمر يتعلق في مضمونه على اختلاف تركيب وتكوين مادة العرق بحد ذاتها، وهذا الأمر ناجم أيضاً عن تغيرات جينية معينة يتميز بها الكوريون عن غيرهم من شعوب العالم ككل .

وكما ذكرنا لكم في الفقرة السابقة بالنسبة للكوريين، فإن نسبة كبيرة منهم لديهم طفرة مميزة في هذا الجين، وهو ما يحميهم بدوره من إفراز رائحة عرق كريهة .

وبحسب ما جاء في صحيفة "غارديان" البريطانية، في دراسة حديثة قد وجدت أن الأشخاص الذين تفرز آذانهم الشمع الجاف هم من الأشخاص الذين يكون لا رائحة لعرقهم، أي أن هؤلاء الأشخاص يفتقرون للمادة الكيميائية أو الحمض الدهني الذي يفرزه الجلد مع العرق خصوصاً في منطقة الإبطين، والذي تتغذّى عليه البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة . وهو نفس الحمض الدهني الذي تتغذى منه البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة .

"الكوريون شعب لا يتعرق بسهولة" . بمعنى أدق، أن الطفرة الموجودة في الجين لدى الكوريين هي التي تؤثر على الشمع الذي يتم إفرازه في الأذن، فتجعل منه شمعاً جافاً وليس رطباً. كما أنها تؤثر على مادة العرق فتجعلها بدون رائحة، لأن تركيبته وتكوينه بحد ذاته يكون في هذه الحالة مختلفاً. ولذلك أثناء قيام البكتيريا بتكسير تلك الأحماض الدهنية في العرق فإنها لا تنتج له رائحة .

لماذا الكوريين ليس لديهم رائحة عرق
لماذا الكوريين ليس لديهم رائحة عرق


هل يستخدم الكوريين مزيلات العرق؟

بالنسبة للكوريين واستخدامهم لمزيلات العرق والأشخاص الذين ليس لعرقهم رائحة، تكون في هذه الحالة أيضاً مضادات التعرق ضرورية لهم. وذلك للحد من التعرق نفسه سواءً كان بكميات كبيرة أم لا. وليس كما يعتقد البعض أنه من أجل رائحة العرق نفسها، ولكنها ليست ذات أهمية كبيرة لدى المجتمع الكوري.

ما هو الشعب الذي لا يعرق؟

بطبيعة الحال كما خلقنا الله أن كل إنسان يتعرق لكن أكثر من 97% من الأشخاص الأوروبيين والأفارقة يوجد لديهم ذلك الجين المسبب لرائحة العرق تحت الإبطين، على عكس الكوريين . وبالتالي كما ذكرنا سابقاً أن المادة الشمعية التي يتم فرزها في آذانهم تكون رطبة وليست جافة.

وصلنا إلى النهاية ونتمنى أن نكون قد وفقنا في جوابنا على سؤال " لماذا الكوريين ليس لديهم رائحة عرق ".
المصادر:

تعليقات