U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

لماذا الكوريين بشرتهم صافية تعرف على سر جمال بشرة الكوريات

لماذا الكوريين بشرتهم صافية تعرفي على سر جمال بشرة الكوريات
لماذا الكوريين بشرتهم صافية تعرفي على سر جمال بشرة الكوريات

لماذا الكوريين بشرتهم صافية وما هو سر جمال بشرة الكوريات سؤال يخطر على بال الكثيرين. ومن منا لا يسأل نفسه لماذا بشرة الكوريين صافية أكثر من غيرهم. كيف احصل على بشرة بيضاء مثل الكوريين. لطالما كان نقاء البشرة من علامات الجمال. ومن هذا المنطلق قمنا بجمع أهم المعلومات التي تكشف لك عن سر نضارة بشرتهم في هذه المقاله.

كلنا يعلم بلا شك ان الكوريين يتمتعون ببشرة صافية جذابة وخالية من الشوائب تميزهم عن غيرهم من شعوب العالم. وهذا يعود لعدة أسباب وعوامل. وفي هذة المقالة سنكشف لك سر جمال وصفاء بشرتهم الكورية.

لماذا بشرة الكوريين صافية


في الواقع يوجد عدة أسباب وراء جمال الشباب الكوريين. يتلخص سر جمال بشرة الكوريات في السطور التالية:

  • النظام الغذائي الكوري:
اذا كنت تعتقد أن النظام الغذائي الكوري لا يلعب دوراً هاماً في الحصول على بشرة جميلة فأنت مخطئ. وذلك لأن الكوريين يتبعون نظام غذائي صحي خاص بهم وعلى طريقتهم. يمنحهم هذا الغذاء بشرة صافيه خالية من الشوائب.

عند زيارتك لهم ستلاحظ أنهم يتناولون نظام غذائي منخفض السكر مع الأطعمة البحرية وأهم الأطباق لديهم هي ( الكيمتشي الجينسنغ البيبيمباب والفروالة ). والتي تساعدهم في الحفاظ على بشرة صافية بعيدة عن الحبوب أو الالتهابات.

  • العوامل البيئية المحيطة:
يعتبر المناخ في كوريا من العوامل الرئيسية التي تؤثر في جمال بشرة الشباب الكوريين بشكل عام، فمن الطبيعي ان نجد أخاص تكون بشرتهم داكنة ضمن المناطق الاستوائية وفي نفس الوقت موجود بشرة فاتحة في المناطق الشمالية والجنوبية. أما إذا كنت تريد الحصول على بشرة فاتحة، فاحرص على اقتناء واقي الشمس واستعماله عند خروجك من المنزل.

  • روتين العناية بالبشرة اليومي:
للكوريين جدول يومي خاص بهم للعناية بالبشرة يساعدهم هذا الروتين الكوري في الحصول على بشرة صافية ولامعة. وهذا ما يجيب على سؤالين مهمين وهما ( ما هو سر بياض بشرة الكوريات و لماذا الكوريين يشبهون البنات ).

لا أحد ينكر أن اتباع روتين معين للبشرة له فوائد كثيرة على صحة الجلد بشكل عام. ويظهر نتاج تلك الفوائد بداية من المناطق التي تحيط العين ثم الوجنتين.لهذا السبب تصبح بشرة الكوريين صافية أكثر من غيرهم.

  • منتجات العناية بالبشرة:
بدون مبالغة في كوريا يقدمون أفضل منتجات طبيعية للعناية بالبشرة في العالم التي تجعل البشرة ناعمة كالحرير. وأيضاً يركزون بشكل دائم على تنقية مسام الجلد بالإضافة إلى حرصهم على ترطيب البشرة على الدوام. كما أنهم يضعون الأقنعة التي تبيض البشرة وتفتحها وتجعل منها ناعمة كالحرير وصافية كالزجاج.

كيف يحافظ الكوريين على بشرتهم


لماذا الكوريين بشرتهم صافية تعرفي على سر جمال بشرة الكوريات
لماذا الكوريين بشرتهم صافية تعرفي على سر جمال بشرة الكوريات

يعتبر التنظيف العميق للبشرة من أولويات الشعب الكوري. تجد أن اهتمام الكوريات ببشرتهم يفوق الحدود حيث يركز الكوريون بشدة بالغة على تنظيف بشرتهم بالكامل وخصوصاً النساء الكوريات. تجد أن المرأة الكورية تنظف بشرتها حوالي ثلاث مرات بشكل يومي على الدوام.

يكون ذلك من خلال استخدام كريم مرطب للبشرة أو منظف زيتي مع تدليك البشرة لمدة 4 إلى 5 دقائق. ثم يقومون بغسل الوجه باستخدام منظف رغوي خاص لذلك لمدة دقيقتين أو أكثر. في النهاية غسل الوجه بالماء الفاتر حوالي دقيقتين، ثم بالماء البارد لدقيقتين.

كيف تجعل بشرتك صافية مثل الكوريين


سواءً كنت رجل أو امرأة إذا كنت غير راض عن لون بشرتك الجميله يمكنك اتباع احدى الطرق التي ذكرناها أعلاه. والتي يستخدمها الكوريون في حياتهم اليومية من البنات والشباب. أما إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لأداء هذه المهام، فلا تقلق سنقدم لك بعض الطرق البديلة التي ستجعل من بشرتك صافية وبيضاء زي الكوريين.

هذه قائمة لأهم الخطوات والنصائح لجعل البشرة ناعمة كالحرير:
  1. الحرص على إزالة المكياج قبل النوم.
  2. المثابرة على تنظيف البشرة باستمرار.
  3. ترطيب البشرة باستعمال مرطبات طبيعية.
  4. ينصح بتقشير البشرة لإزالة الخلايا الميتة.
  5. شرب كميات كبيرة من الماء ولكن باعتدال.
  6. استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من أشعة الشمس.
  7. تناول الخضراوات والفواكه الطازجة باستمرار.
  8. تجنب التدخين والابتعاد عن المدخنين.
  9. تجنب منتجات البشرة التي تحتوي على مادة الكبريت.
  10. تجفيف البشرة من العرق والدهون بشكل لطيف.
  11. شرب الشاي الأخضر يمنح البشرة الترطيب والنعومة.
  12. وأخيراً الراحة والاسترخاء وتجنب الأرق.

كيفية الحصول على بشرة صافية مثل الكوريين المشاهير


لبشرة الكوريين صفاء جذاب، سنتحدث هنا عن كيفية حفاظ المشاهير الكوريين على بشرتهم الصافية الجميلة نضرة. تشمل هذه الفقرة على نموذج مأخوذ من واحدة من أجمل الكوريين المشاهير. ألا وهي الممثلة الكورية المشهورة "Go Hyun Jung" التي كشفت عن سر جمال بشرة الكوريات كلهم. كما تتضمن هذه الفقرة على بعض النصائح التي قدمتها لجمهورها وكل الناس.

جو هيون جونغ تبلغ من العمر 40 عاماً. لم تتوانى جو عن ادهاشها للناس من حولها، سواء في أعمال الدراما التي تظهر فيها كما لو كانت جزءاً من حياتها الشخصية. ومهاراتها الرائعة في التمثيل والأهم من ذلك هو بشرتها الجميلة. في عام 1989 كانت جو تعمل كوصيفة لملكة جمال كوريا. وتماماً في حلول عام 1995 جعلت من شخصيتها ممثلة موهوبة.

في مطلع عام 2011 قامت جو هيون جونغ بنشر كتاب عن أسرار جمال بشرتها يحمل عنوان (Go Hyun Jung’s Texture). وحظي كتابها آنذاك على إقبال واسع حتى أنه أصبح هذا الكتاب من أفضل المبيعات في سوق الكتب. حيث تم بيعه خلال يومين فقط من وقت إطلاقه في كوريا.

قامت جو بتلخيص سر جمال بشرة الكوريات في كتابها على النحو التالي:

  • نوع الغذاء:
  1. للحصول على بشرة صافيه يجب الابتعاد عن الطعام المالح والحار مثل التوابل.
  2. تفضل جو شرب شاي الجريب فروت فهو يحد من الشهية ويجعل الشخص طبيعياً طوال اليوم.

  • تنظيف البشرة:
  1. الحرص على غسل اليدين جيداً بالماء الفاتر قبل وضع المكياج أو حتى منتجات العناية بالبشرة.
  2. عند غسل الوجه بالماء، يجب عليك مزج المنظف المستخدم مع الماء الدافئ للحصول على رغوة بحجم البيضة. والبدء بالتنظيف من خلف الاذن والفك ثم التوجه إلى مركز الوجه.
  3. يمكن التخلص من بعض أنواع الحساسية أو البثور بشكل طبيعي وذلك بغسل المنطقة المصابة بالماء الفاتر ممزوجاً مع القليل من الملح. فهو ينعم المنطقة بالراحة، ويحد من تفاقم المشكلة فيها.

  • العناية بالبشره:
  1. يجب عليك استخدام منتجات العناية بالبشرة ابتداءً من الوسط وحتى الخارج.
  2. لكريم الرقبه مثلاً عليك البدء من جوانب الفك حتى الوصول إلى آخر الرقبة وتكون بحركة نصف دائرية تشبه حرف C.
  3. قومي بوضع الكريم على بشرتك بعد فركه بكلا اليدين بشرط أن يكون دافئا.
  4. قومي بالتربيت بشكل لطيف على بشرتك بواسطة الكف فهذا يساعد من امتصاص بشرتك للكريم بشكل أفضل وأسرع.
  5. يجب أن تتخلصي من الكريم المستعمل بعد استخدامه لمدة لا تقل عن شهرين وذلك من اجل الحفاظ على النظافه.

قد تهمك هذه المواضيع:

وصلنا إلى النهاية، وكان هذا جوابنا على سؤال لماذا الكوريين بشرتهم صافية وما هو سر جمال بشرة الكوريات. في الختام نود القول أنه يمكن الحصول على بشرة ناعمة مثل الكوريين بالعديد من الطرق السهلة. كل ما تحتاجينه فقط هو المواظبة على اتباع بعض العادات للعناية ببشرتك، مع تطبيق بعض الأقنعة الغنية والمغذية مثل التي تستخدمها النساء الكوريات باستمرار.

الآن قد تعرفت على كيفية الحصول على بشرة صافية مثل الكوريين واليابانيين وكشفنا سر جمال بشرة الكوريات. وعرفت كيف يحافظ الكوريين على بشرتهم بيضاء. إذا رأيت أنك استفدت من هذا الجواب برجاء مشاركة هذه المدونة مع الأصدقاء والعائلة لتعم الفائدة. ودمتم بأمان الله.

تعليقات