U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

كيف إظهار قناتي في محركات بحث اليوتيوب نصائح ذهبية

كيف إظهار قناتي في محركات بحث اليوتيوب
كيف إظهار قناتي في محركات بحث اليوتيوب
كيف إظهار قناتي في محركات بحث اليوتيوب أو كيف اجعل قناتي مرئية للجميع. نجيب على هذه الأسئلة اليوم من خلال موقعنا كاريزما نيوز، حيث يعد عدم ظهور القناة على اليوتيوب في نتائج البحث من أهم المشاكل الشائعة التي تواجهها قنوات اليوتيوب في هذه الفترة بشكل عام.

كما أن فكرة عدم الظهور في نتائج البحث على يوتيوب أو قناتي لا تظهر في البحث سوف تؤثر بشكل سلبي على عدد زوار القناة وبالتالي سوف تقلل هذه المشكلة من إمكانية عثور المستخدمين على القناة عندما يبحثون عنها. إلا في حالة حصولهم على الرابط من البداية، ولذلك يفضل أن يتم حل المشكلة وتداركها.

سنتعرف في هذه المقالة المميزة على الأسباب التي تؤدي إلى عدم ظهور القناة أو عدم ظهور الفيديو في اليوتيوب. وهي عبارة عن نصائح ذهبية للارتقاء بقناتك والحصول على أكبر عدد من المشتركين والمشاهدات.

كيفية اظهار قناتي في محركات بحث اليوتيوب

لكي تتمكن من حل مشكلة عدم ظهور قناتك على اليوتيوب حتى عند البحث عنها يجب عليك اتباع خطوات بسيطة. وهي التي سوف تساعدك بشكل كبير لمعالجة هذه المشكلة التي أدت في الفترة الأخيرة إلى إغلاق الكثير من قنوات اليوتيوب، ومن بين هذه الحلول ما يلي:

  • ضبط إعدادات القناة
يعد ضبط إعدادات القناة بشكل صحيح أول خطوة من خطوات حل مشكلة عدم ظهور القناة على اليوتيوب. وكل ما عليك فعله هو تعديل إعدادات قناة اليوتيوب الخاصة بك بالشكل الصحيح، لكي تحصل في النهاية على قناة متقدمة واحترافية.
طريقة ضبط اعدادات القناة:
  1. من المتصفح الخاص بك انقر على تسجيل دخول يوتيوب.
  2. انقر على أيقونة القناة أو صورة البروفايل الخاص بقناتك على اليوتيوب.
  3. من القائمة المنسدلة اضغط على أستوديو منشئ المحتوى.
  4. توجه إلى قسم الاعدادات المتقدمة للقناة واختر الكلمات المفتاحية.
  5. قم بكتابة اسم قناتك مرتين واحدة باللغة الإنجليزية والثانية باللغة العربية.

من المفضل أن يكون اسم القناة مكون من كلمتين فقط، مع مراعاة أن يكون الحرف الأول من الكلمة الأولى كبير والباقي بأحرف صغيرة. كما يجب عليك مراعاة صيغة الكتابة بشكل صحيح، لأن الكلمات التي يصعب فهمها ستقلل من عدد المشتركين في قناة اليوتيوب الخاصة بك. لذلك احرص على إنشاء اسم جديد ومميز لكي يجذب أكبر عدد من المشتركين لقناتك.

  • تحديد وصف القناة
يجب عليك تحديد فئة معينة من الجمهور الذي تقوم بإنشاء وطرح الفيديوهات إليه، حيث أن قناتك يجب أن تهدف إلى مجال ما بعينه. أي أنه من الغير مستحب أن تقوم بإنشاء قناة تقدم كل المجالات المختلفة مثل الألعاب والبرامج الترفيهية أو الكوميديا. لذلك يجب عليك اختيار المجال الذي تتميز به عن غيرك واجعل محتوى قناتك يدور حوله.
طريقة تحديد وصف القناة:
  1. من استوديو YouTube ادخل إلى الاعدادات.
  2. من الاعدادات اضغط على خيار القناة الخاصة بك.
  3. قم باختيار البلد الذي تعيش فيه واكتب الكلمات المفتاحية التي تصف نوع محتوى القناة.
  4. ارجع خطوة للخلف وقم بالضغط على خيار الإعدادات التلقائية لتحميل الفيديوهات.
  5. في هذا القسم يظهر لك خيارين الأول هو العنوان اتركه فارغاً.
  6. الخيار الثاني هو الوصف قم بكتابة وصف مختصر للفيديوهات التي تريد تحميلها على قناتك.
  7. في نفس القسم ستجد خيار آخر وهو الإعدادات المتقدمة اضغط عليه ثم على تحديد الفئة أي نوع المحتوى.

قم بوضع اسم قناتك على شكل هاشتاج في وصف القناة وفي وصف الفيديوهات، وأضف إلى ذلك بعض الروابط الخارجية الخاصة بك مثل روابط مواقع التواصل الاجتماعي أو رابط موقعك على الويب.

  • حافظ على الاستمرارية وعدد الفيديوهات
يفضل أن تقوم بالبحث عن قناتك من خلال جهاز أخر غير جهازك أو من متصفح خفي، وبعد أن تظهر قناتك في البحث تأكد من عدد الفيديوهات الموجودة في القناة وليس فقط عدد الاشتراكات أو المشاهدات فهذا يأتي لاحقاً.

وكلما كان لديك عدد أكبر من الفيديوهات المحملة على قناتك كلما انتشرت القناة بشكل أكبر وأسرع بين قنوات اليوتيوب المختلفة. ويجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار أن عدد الفيديوهات المحملة يجب أن يصب في مصلحة المشاهد بالدرجة الأولى، ويجب أن تكون فيديوهات القناة هادفة لشيء ما، أي تحديد الاختصاص الذي ذكرته قبل قليل.

  • اختيار كلمات مفتاحية لليوتيوب
يمكنك بكل سهولة أن تتصدر النتائج الأولى على موقع اليوتيوب أو أن تتصدر في محركات بحث اليوتيوب في حال أنك تمكنت منإيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة واستخدمتها في قناتك.
وهنا يقع على عاتقك خيارين، الأول هو أن تأخذ دورة خاصة بتعلم السيو وتكون دورة كاملة، بحيث أن هذه الدورة سوف تساعدك في الوصول إلى عدد أكبر من المشاهدات في وقت قصير.
يجب عليك أن تتخصص في مجال واحد معين وتتصدر على قنوات اليوتيوب الأخرى التي تهتم في نفس المجال. واعلم هنا أن موقع يوتيوب يفضل القنوات المخصصة عن القنوات العامة التي تضم الكثير من الأفكار المختلفة.

  • قم بإضافة مواقع التواصل في محتوى القناة
إذا كان لديك حساب فيس بوك أو حساب موقع إلكتروني آخر، يمكنك إضافته في صندوق الوصف للفيديوهات، وفي إعدادات اليوتيوب أيضاً. فهذا يسهل على المشتركين التواصل معك بشكل سريع ويزيد من نسبة التفاعل على قناتك. كما يساهم في تسهيل اكتشاف قناتك على المستخدمين.
يمكنك إنشاء صفحة على موقع فيسبوك بنفس اسم قناة اليوتيوب، وبالتالي يصل الناس إليها بشكل أسرع، كما يمكن للمشاهدين الجدد متابعتك بشكل مستمر وبصفة دورية بدون أي مشاكل محتملة.


كيف اجعل قناتي مرئية للجميع في محركات بحث اليوتيوب

كيف إظهار قناتي في محركات بحث اليوتيوب نصائح ذهبية
كيف إظهار قناتي في محركات بحث اليوتيوب

لحل مشكلة إظهار قناتي في محركات بحث اليوتيوب يجب أن تعرف أولاً ما هي الأسباب التي تمنع من ظهور قناتك بشكل جيد في محرك بحث يوتيوب. ومن الأسباب الشائعة هي عدم تغيير إعدادات اليوتيوب الخاصة بك إلى شكلها الصحيح. بحيث أنك عندما تقوم بتعديل الإعدادات إلى الشكل الصحيح والمناسب لها سوف تحصل على مشتركين أكثر ويزيد عدد المتابعين.

خطوات ضبط الاعدادات الأساسية للقناة:
  • قم بإضافة عنوان مميز واحترافي للقناة الخاصة بك.
من الأمور الهامة التي تساعدك في إظهار قناتك في محركات بحث اليوتيوب هي كتابة اسم قناة احترافي ملفت للنظر. بحيث يتضمن هذا الاسم بشكل أو بآخر اختصار لنوع المحتوى الذي تريد نشره على قناتك.
  • قم بتغيير عنوان رابط القناة إلى رابط أكثر احترافية.
يمكنك الحصول على عنوان URL مخصص يسهل تذكره، حيث يمكنك إزالة عنوان url مخصص واختيار عنوان آخر جديد لقناتك. لكن يسمح لك بتغيير هذا الرابط ثلاث مرات في السنة. لكن الشيء الذي يهمنا هو الحصول على رابط احترافي ومتميز كما في الشكل التالي: (youtube.com/yourcustomname).

لكن هناك شروط ومتطلبات بسيطة لاستخدام هذا الرابط وهي:
  1. أن تضم قناتك أكثر من 100 مشترك.
  2. أن تتجاوز فترة إنشاء الحساب 30 يوماً على الأقل.
  3. أن يكون لديك صورة ملف شخصي للحساب المرتبط بالقناة.
  4. الشرط الأخير هو وجود صورة بانر للقناة هذا كل شيء.

متطلبات إظهار قناتك في محركات البحث يوتيوب

قم بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية - youtube - بحث google وإذا لم تظهر قناتك في البحث. يمكنك حل مشكلة اظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب من خلال اتباع بعض المتطلبات. لكي تحصل على عدد كبير من المشاهدات والمشتركين في نفس الوقت، ومن جميع أنحاء العالم.
  • يجب أن تضم قناتك أكثر من 50 فيديو حصري واحترافي
لأن عدد الفيديوهات يساعدك بشكل كبير في الحصول على خبرة كافية على منصة اليوتيوب.
  • يجب أن يكون اسم قناتك احترافي وغير منافس
من المفضل أن يكون الاسم مميز عن غيره وجديد ليس مثل باقي القنوات الأخرى على اليوتيوب.
  • الاستمرار الدائم في نشر الفيديوهات على اليوتيوب
تذكر أن الانقطاع المفاجئ لليوتيوب عن النشر يؤدي إلى خفض عدد المشاهدات بشكل كبير ويقلل نسبة ظهور قناتك في البحث.

كيف تجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث

للإجابة على سؤال كيف اجعل الفيديو يظهر في محركات البحث في اليوتيوب، أو كيف اجعل فيديوهاتي مقترحة. يمكنك أن تزيد نسبة ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب بشكل أكبر، في حال اتباعك بعض الخطوات الهامة جداً. والتي سوف ترفع من مستوى القناة بشكل كبير إلى أقصى حد. ومن هذه الخطوات ما يلي:

1- عنوان الفيديو
العنوان هو أكثر شيء يلتفت إليه المستخدم، لذلك يفضل أن تكتب عنوان شيق وجذاب مع تضمين الكلمات المفتاحية فيه، حيث أن كل هذه النقاط سوف تظهر الفيديو في نتائج البحث.
كما أن هناك نصائح لكتابة عنوان مقاطع الفيديو بشكل احترافي، بحيث أنه لا يقل عن 60 حرف ولا يزيد. وأن يتضمن الكلمات المفتاحية التي تعمل بدورها على ظهور الفيديو بشكل اكبر في محركات البحث.

2- وصف الفيديو
يسمح لك بحث google أو متصفح جوجل بتضمين وصف فيديوهات على اليوتيوب يصل إلى 5 آلاف حرف. حيث أنه يمكنك اختصار محتوى الفيديو قدر الإمكان لكي تحصل في النهاية على فيديو احترافي يعمل على توصيل المعلومة للمشاهدين بشكل مناسب.

كما ينصح الخبراء بكتابة المحتوى الذي يجذب المستخدمين، والحرص على عدم كتابة أي كلمات تعتبر مسيئة للغير حتى لا يقوم اليوتيوب بحذفها أو إصدار مخالفة بحق القناة.

3- تضمين الإشارات
يسمح لك موقع يوتيوب بتضمين بعض الإشارات المختلفة وإضافتها اسفل كل فيديو. حيث أن قناة اليوتيوب التي تحتوي على إشارات وهاشتاج في وصف الفيديوهات تساعد بشكل أكبر في وصول القناة إلى النتائج الأولى من محركات البحث.

وكلما كان هناك عدد أكبر من الإشارات والفيديوهات الموجودة على قناتك كلما زادت نسبة الوصول إلى محتوى القناة. وهكذا تكون قد حصلت على إمكانية ظهور كبيرة على محرك البحث و على موقع يوتيوب بالتحديد.

نهاية موضوع كيف اجعل قناتي تظهر بسهوله في محركات البحث علي اليوتيوب. أو حل مشكله عدم ظهور القناه في نتائج البحث.

مصادر إضافية:
وهكذا أكون قد أجبتك على سؤال كيف اظهار قناتي في محركات بحث اليوتيوب. أو كيف تجعل فيديوهاتك تظهر في نتائج البحث الأولى على يوتيوب و جوجل. وفي النهاية اعلم صديقي أن إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب يتطلب الصبر والاستمرار في نشر الفيديوهات الهادفة. و حل مشكلة عدم ظهور قناتك في نتائج البحث. وللحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، يمكنكم ترك تعليق أسفل هذا المقال، وسأكون سعيداً في الإجابة عليه.

تعليقات