U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

لماذا الكوريين ليس لديهم لحية

لماذا الكوريين ليس لديهم لحية
لماذا الكوريين ليس لديهم لحية
لماذا الكوريين ليس لديهم لحية و لماذا الكوريين يشبهون البنات، سؤال يخطر على بال الكثيرين. من منا لم يشاهد بعض أفلام الدرامة الكورية وبقي للحظات يحاول التفريق بين الشباب والبنات في مشهد معين من فيلم كوري. بالنسبة للبعض قد يبدوا هذا الأمر مثل معلومات غريبة عن الكوريين، لكن الله يخلقنا بأشكل وألوان مختلفة. لن نتحدث هنا عن بداية تكوين الخلق، ومع ذلك توجد هناك بعض العوامل الوراثية مثل الجينات التي تؤدي إلى تغيير المظهر الخارجي لجسم الإنسان. وبعض العوامل الأخرى التي سنذكرها لكم من خلال السطور القادمة من موضوع لماذا الكوريين ليس لديهم لحية.

لماذا الرجال الكوريين ليس لديهم لحية

كلنا يعلم أن أغلب الرجال الكوريين ليس لديهم لحية ولا شارب، وعندهم بشرة ناعمة مثل الحرير، كما في فرقة bts المشهورة. لذلك سنعرض لكم لماذا الكوريين ليس لديهم لحية من خلال موقع كاريزما نيوز.

  • العوامل الوراثية:
اللحية هي واحدة من علامات البلوغ عند الرجال، وتلعب العوامل الوراثية دوراً كبيراً في تحديد النمو الخاص باللحية والشارب. حيث يتم قياس كثافة اللحية من خلال تحديد درجة حساسية بصيلات الشعر. وهو هرمون الذكورة المعروف بالتستوستيرون. الرجال الكوريون لديهم حساسية قليلة لبصيلات الشعر بهرمون التستوستيرون، وبالتالي التابعية تقلل من نمو اللحية.

  • الشيخوخة:
يميل الرجال الكوريون للتقدم في العمر بمعدل بطيء بالمقارنة مع أصحاب البشرة الفاتحة. وعادةً ما يصبح نمو اللحية متماشياً مع التقدم في العمر. بالإضافة إلى أن التقدم التدريجي البطيء في السن عند الرجال الكوريين يؤدي إلى تقليل نمو الشعر بشكل تدريجي.

  • الثقافة الكورية:
بالمقارنة مع أصحاب البشرة الفاتحة تكون الثقافة الكورية في معايير الجمال الكوري أكثر استقامة. حيث أنهم يفضلون عدم تواجد شعر على الوجه فهذا يحدد قياس جمال الوجه ويعمل على تنعيم الجلد والبشرة بجوانب الوجه من وجهة نظرهم. كما أثارت هذه الثقافة عدداً كبيراً من الأشخاص حيث قاموا باستخدام بعض المنتجات جربوا طرق مختلفة غير عادية، حتى تصل إلى العمليات الجراحية للقضاء على الشعر في منطقة اللحية والشارب.

  • ممنوع ابقاء اللحية:
تمنع الكثير من الشركات والمنظمات في كوريا إبقاء اللحية في مكان العمل لدى الرجال العاملين فيها أو العاملين الجدد. وهذا يعود للثقافة الكورية التي ذكرناها سابقاً، حيث أن عامة الأشخاص هناك يؤمنون بأنه يجب أن يكون الشخص بغير لحية حتى يتمكن من العمل. وأن وجود اللحية له تعبير بأن هذا الشخص عاطل عن العمل.

  • الكوريون يحلقون كثيرا:
من أسهل وأكثر الطرق التقليدية لدى مجتمع الكوريين هي حلاقة الذقن بشكل يومي. مع وجود كل الدوافع الغريبة لإبقاء اللحية. بالنسبة لبعض الرجال يتخذون منها عادة لإزالة أي شعر في الوجه. حيث يميل الرجال الكوريون إلى حلق لحاهم كل يوم.

  • الجراحة التجميلية:
تحظى الجراحات الطبية التجميلية بشهرة استثنائية في كوريا منذ عام 2010، حيث انتشرت العمليات التجميلية بسرعة كبيرة في كوريا. مما دفع كوريا إلى أن تكون من بين الدول العشر الرئيسية من حيث عدد الأفراد الذين خضعوا لعمليات التجميل. هذا على أساس أن الكوريين قلقون للغاية بشأن مظهرهم ويركزون بشكل إضافي على صورتهم الخارجية.

قد يبدو الأمر سهلاً بالنسبة للأشخاص الذين ليسوا في هذا الإطار الذهني. لكن داخل الثقافة الكورية أفضل مظهر للفرد هو طريقة أخرى للمنافسة طوال الحياة اليومية. وبالتالي فإن العديد من الكوريين يخضعون لعمليات تجميلية. وعلى الرغم من حقيقة أنه من غير المعقول أن نتوقع تلخيص هذا الفكر الذي يفعله الجميع، فهذه حقيقة يمكن التحقق منها بالنسبة للبعض في كوريا. لذلك من الأفضل عدم التعميم والاعتراف بهذه الممارسات العادية المتطورة فقط لمعرفة نسبة الجمال.

  • روتين العناية بالبشرة:
يميل بعض الرجال الكوريين لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة بشكل يومي كما تفعل النساء. بالنسبة لكوريا الجنوبية تكون وجوه الرجال هناك حليقة تماماً وبالكاد ترى بينهم رجل كوري بلحية.


لماذا الكوريين ليس لديهم لحية
لماذا الكوريين ليس لديهم لحية

لماذا الكوريين لا يملكون لحية

قبل ختام موضوعنا نريد أن نقول ليس هناك دراسة علمية توضح لماذا لا يملك الكوريون لحى، وإنما يعود موضوع عدم وجود لحية لدى الكوريين إلى خلق الله تعالى والاختلاف بين الكوري و العربي في الجينات. بالإضافة إلى اختلاف الجينات والصفات الوراثية منها والغير وراثية على حسب المناطق المختلفة من العالم. وأيضاً قد يكون بسبب التأثيرات الخارجية، حيث أننا نجد اختلاف واضح بين كل دولة وأخرى تتميز بملامح وعرق مختلف. كذلك الكوريين الذين ليس لديهم لحية فليس من الممكن أن معظم الرجال بوجه أملس.


هل إطلاق اللحية أمر غير قانوني في كوريا

في عام 1976 أصدر رئيس كوريا الجنوبية قانوناً يخص الشعر. وعلى الرغم من عدم تحديد طول الشعر المخالف للقانون آنذاك، إلا أن الشخص الذي لم يقم بقص شعره سيتم نقله إلى الحجز في أقرب مركز للشرطة. حيث سيتم هناك تغريمه وقص شعره بدون إرادته.

لماذا الكوريين ليس لديهم لحية
لماذا الكوريين ليس لديهم لحية

لماذا لا يملك الصينيون لحية

بعد أن أجبنا على سؤال لماذا لا يملك الكوريون لحى فهناك جواب آخر يقول أن أغلب الكوريين والصينيين ليس لديهم لحيه. وأكثر من 70 في المائة ليس لديهم لحية. وذلك يرجع إلى ضعف في هرمون النمو "التستوستيرون" أي الهرمون الخاص بالذكور. وقد يكون كل ذلك بسبب ما حدث في الماضي عند رمي القنبلة النووية التي انفجرت في مدينة هيروشيما الصينية وأصابت الكثيرين. وهذا ما يفسر موضوع لماذا لا يملك الصينيون لحية.

لماذا الكوريين ليس لديهم رائحة عرق

هل تعلم أن الكوريون شعب لا يتعرق ؟ بحسب تقرير سابق نشره موقع كاريزما نيوز يجيب على سؤال لماذا الكوريين ليس لديهم رائحة عرق. حيث كشفت دراسة علمية حديثة عن السبب الرئيسي لعدم وجود رائحة عرق عند الكوريين، وعلى عكس سكان الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا.

وبحسب الدراسة كشف العلماء أن هناك نوع من الجينات مسؤول عن إفراز رائحة العرق. إذ أن نسبة 98% من الأشخاص الذين يعيشون في منطقة الشرق الأوسط من الأوروبيين والأفارقة يحملون هذا الجين المسبب لرائحة العرق في أجسامهم.

أما بالنسبة للكوريين فإن 97% منهم لديهم ما يسمى طفرة في هذا الجين. فيكون معدوم الوجود في أجسادهم، وهذا ما يحميهم من إفراز رائحة العرق الكريهة.

الخلاصة:

الكوريين أناس عاديين مثلنا ويملكون لحية وشارب كما يملك أي رجل في العالم. ولكنهم يتميزون بصغر ملامحهم وبشرتهم بيضاء ويتشابهون مع بعضهم البعض. ويقال بأن ذلك عائد لأصلهم المنغولي، وكل ما ترونه في المسلسلات الكورية وغيرها هو في الحقيقة مجرد جمال مزيف وكله مكياج يساعدهم على الظهور بلا لحية كما في طبيعة بشرتهم.

وإذا كنت تتساءل كيف أبدوا لو كان شكلي بالكوري أدعوك لتحميل تطبيق Anime Face Change. فهذا التطبيق يحول صورتك إلى كرتون يشبه الكوريين.

مراجع:

كان هذا كل ما في جعبتنا حول موضوع لماذا الكوريين ليس لديهم رائحة عرق، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال. لأي سؤال أو استفسار يرجى تركه في قسم التعليقات وسنرد عليه في الحال.

تعليقات