U3F1ZWV6ZTU1NDIyODA0MzU5NTg5X0ZyZWUzNDk2NTQ5NzQ0Nzc4MQ==

كيفية الربح من امازون افلييت amazon affiliate في خطوات بسيطة

كيفية الربح من امازون افلييت amazon affiliate في خطوات بسيطة
كيفية الربح من امازون افلييت amazon affiliate في خطوات بسيطة
كيفية الربح من أمازون أفلييت في خطوات بسيطة. يعد الربح من امازون افلييت amazon affiliate من أكثر الطرق الفعالة والسهلة للحصول على دخل إضافي من الانترنت. وذلك من خلال إنشاء موقع والترويج للمنتجات عن طريق برنامج أمازون أفلييت للتسويق بالعمولة.

بالنسبة لبعض الأشخاص قد يبدو هذا الأمر مستحيلا بعض الشيء. مع أنه يوجد الكثيرين أصحاب المواقع الذين يقومون بجني مبالغ مالية ضخمة تصل لآلاف الدولارات من خلال Amazon Affiliate وبعملة الدولار.

من وجهة نظري أعتقد أن ربح مبلغ شهري بالدولار مكون من خمس أرقام قد يشكل مصدر دخل رئيسي لأي شخص كان. وأظن أيضاً أنك تتفق معي في هذا وخصوصاً في عالمنا العربي. فتخيل أعداد الفرص المتاحة للربح من خلال برنامج أمازون أفلييت.

بناء موقعك الخاص هو من الأشياء البسيطة قليل التكلفة، ولا يستغرق إعداده بشكل كامل إلا يوم أو يومين فقط. على العموم فإن الخطوة الأولى هي إنشاء موقع مناسب للعمل مع امازون.

لا تقلق أنا لا أريد إحباطك! أريد فقط أن أشجعك واطلعك على طريقة التعامل مع هذا التحدي. وذلك من خلال اختيار النيتش المناسب واستهداف الكلمات المفتاحية ذات المنافسة الكبيرة. خصوصاً أنك ستبدأ من خلال موقع إلكتروني جديد.

شرح كيفية الربح من امازون افلييت بخطوات بسيطة

في هذا المقال المميز سوف نتعرف على أهم الخطوات التي تساعدك على ربح أولى دولاراتك من الانترنت بسهولة خطوة بخطوة. ولكن في البداية لنتعرف على ما هو برنامج أمازون أفلييت الذي نحن بصدد العمل فيه.

الجدير بالذكر هنا أنه يوجد طرق أخرى للربح من أمازون أفلييت من خلال الإعلانات المدفوعة على سبيل المثال. وأيضاً من خلال قناة اليوتيوب حيث أنهما يشكلان طرقا ممتازة للعمل في نظام الأفليت.

في مقالة سابقة قمنا بشرح كيفية الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing. ولكننا في هذا الموضوع سوف نتحدث فقط عن طريقة التسويق والربح من خلال موقع الكتروني. وستكون هذه الطريقة تلقائية بحيث يأتي الزائر لموقعك ومن ثم يقوم بقراءة المحتوى وينقر على رابط الأفلييت بكل سهولة. لتجني أنت مبلغ العمولة من خلال نقرته أو شرائه.

ما هو امازون افليت amazon affiliate؟

أمازون أفلييت هو برنامج للربح من العمولة يسمى Amazon Associates حيث أنه يربط البائع في متجر أمازون مع المعلن اي أنت. ومن ثم يقوم هذا البرنامج بدفع نسبة مئوية معينة من قيمة المنتج. في حال قيام أحد الأشخاص بعملية الشراء من خلال رابط الأفلييت الخاص بك.

قبل الخوض في التفاصيل الدقيقة دعني اطلعك على التحدي الأصعب في هذا المجال. ألا وهو جذب الزوار لموقعك، وبالتالي تحويلهم لمشترين من خلال روابط الأفلييت الخاصة بك لكي تجني العمولة.

كنا في موضوع سابق قد تحدثنا عن كيفية الربح من أمازون حيث تختلف النسب المئوية للعمولة من منتج لآخر على حسب التصنيف. وكل تصنيف من تصنيفات منتجات أمازون له معدل عمولة خاص به، وهو كالتالي:

بالنسبة لبعض المنتجات في موقع افلييت امازون مثل المشروبات الكحولية وبطاقات الهدايا أو طلبات المطاعم. تكون نسب العمولة بمعدل 0% ، والتي من غير المجدي الترويج لها على الإطلاق.

أما بالنسبة لمنتجات التجميل والعناية بالبشرة ولعملات أمازون الخاصة بمتجر أمازون لتطبيقات الهاتف. قد تصل في بعض المنتجات إلى 10% كما هو موضح في الصورة أدناه، وهذا يعتبر جيد كبداية.

كيفية الربح من امازون افلييت amazon affiliate في خطوات بسيطة
كيفية الربح من امازون افلييت amazon affiliate في خطوات بسيطة

ومع ذلك تختلف العمولات بناءً على التصنيفات كما ذكرنا في المثال السابق وبإمكانك تفقد تلك النسب. حيث أن هناك تصنيفات لم نذكرها مثل الاشتراكات في التطبيقات، أو اشتراك في الخدمات وما إلى ذلك من خلال هذا الرابط.

رابط موقع افلييت امازون : https://affiliate-program.amazon.com

كلنا يعلم أنه يوجد العديد من برامج التسويق بالعمولة على شبكة الانترنت ولكل منها عيوبه ومزاياه. ولكن بشكل عام فإن برنامج Amazon Affiliate للتسويق هو الأفضل من بينهم لعدة أسباب. وأهم سبب هو أن موقع أمازون يعد أكبر متجر إلكتروني في العالم، وبالتالي فإنك تتعامل مع أحد العمالقة في سوق التجارة الالكترونية.

تجدر الإشارة هنا أنه لا يوجد شيء اسمه الربح من امازون افلييت للمبتدئين. لأن عملية كسب المال من التسويق بالعمولة امازون لا تحتاج الخبرة، ولا أن تكون على دراية تامة. فقط تابع الشرح وستعلم ذلك.

مميزات امازون افلييت Amazon Affiliate

يتميز العمل مع شركة أمازون بسهولة الاستخدام للبرنامج, حيث أنه يمكنك الدخول إلى الموقع عندما يتم قبولك واستخدام كافة الأدوات الخاصة بالمسوقين.

سهولة الانضمام للبرنامج، حيث أنه يتطلب منك وجود موقع الكتروني متصل فقط لكي يتم قبولك.

إمكانية الحصول على العمولات لكل عمليات البيع والشراء التي تتم من خلالك من جميع أنحاء العالم.

يمكنك الترويج لأي منتج في أمازون يخطر في بالك وأي منتج في جميع النيتشات. مما يعني أنك تستطيع إنشاء مواقع الكتروني للتسويق لمنتجات أمازون باستخدام حساب واحد فقط.

سهولة الربح من أمازون أفليت، حيث أن موقع أمازون قام بتحسين قالب متجره على مدى السنوات الماضية. ليجعل منه أكثر قابلية لجذب عمليات البيع.

مجرد قيام الزائر بالدخول إلى أمازون من خلال رابطك، هذا يعني أنه قريب جداً من شراء منتج.

التسويق من خلال برنامج أمازون أفليت يعني حصولك على مصدر دخل سلبي طوال حياتك. (الدخل السلبي هو أن تربح المال بدون قيامك بأي عمل).

الشيء المميز أيضاً والذي أعجبني شخصياً هو أن المنتجات التي يضعها الزائر في عربة التسوق بعد النقر على رابطك والدخول إلى أمازون. يتم احتسابها أيضا في نسب العمولة الخاصة بك، باختصار أنك تستطيع أن تربح من منتجات بدون ترويجها.

أخيراً هي خدمة العملاء المتميزة في أمازون والتي ستوفر لك إجابة لأي استفسار مهما كان.


عيوب امازون افلييت Amazon Affiliate

إذا كنت تريد معرفة كيفية الربح من امازون فيجب أن تعلم أولاً أنه لكل موقع أو شركة مميزاتها وعيوبها. وعندما نتحدث عن امازون اكبر شركة في العالم فإنك ترتاح بعض الشيء. لكنك لا تعلم أن هناك شروط معينة للعمل مع مثل هذه الشركات الضخمة. وهي ما سأوضحه لك في السطور التالية:

شروط امازون افلييت

  • قد يؤثر الانخفاض النسبي لنسب العمولة على الأرباح التي يمكن أن تجنيها، حيث أنه يوجد برامج أخرى بنسب عمولة أكبر.
  • يتم الدفع فقط من خلال بنوك معينة ويمكن أن لا يتعامل الموقع مع البنك الذي تتعامل معه أنت.
  • في بعض الأحيان قد لا تحصل على عمولة لأن رابط التتبع لا يدوم أكثر من 24 ساعة لإتمام عملية الشراء من قبل الزائر.
  • يجب أن تتم على الأقل 3 مبيعات من خلالك في أول 180 يوم بعد الاشتراك.
  • على الرغم من وجود بعض السلبيات لبرنامج Amazon Affiliate قد تسبب التردد لبعض الأشخاص. خصوصا المبتدئين إلا أنه يمكنك تفادي هذا كله من خلال قيامك ببعض الأمور.
  • بخصوص تحصيل العمولات عن طريق البنوك على سبيل المثال يمكنك حل المشكلة من خلال التسجيل في بنك بايونير. الذي يقدم لك خدمة استقبال المدفوعات من أي مكان في العالم بشكل مجاني عن طريق توفير حساب بنكي أمريكي.
  • أما بخصوص مدة صلاحية رابط التتبع الـ24 ساعة مع أنه يمكن أن يكون مجحفا بعض الشيء. ولكن تذكر يا صديقي أنك تتعامل مع أمازون أكبر متجر إلكتروني في العالم. ومن وجهة نظر الموقع فإنه يرجح قيام الزائر بالنقر على رابط الأفلييت الخاص بك وشراء عدة منتجات أخرى، وليس فقط المنتج الذي وضعت رابطه.
  • والنتيجة من هذا كله أنك ستجني عمولة لمنتجات متعددة، وليس منتجا واحدا فقط.
  • أما بخصوص صلاحية التسجيل الـ180 يوم والتي يجب عليك فيها جلب 3 بيعات على الأقل وأيضاً شرط وجود 10 منشورات في موقعك على الأقل. فأعتقد أن هذا من الأمور الأكثر سهولة لتتخطاها.
  • وفي حال لم تتمكن من تحقيق هذا الشرط فيمكنك بكل بساطة إنشاء حساب جديد على الموقع، واستخدامه للترويج لمنتجات أمازون.
  • لكي تضمن لنفسك تخطي هذا الشرط وتحقيق 3 مبيعات أو أكثر يجب عليك أن تقوم بجلب الكثير من الزوار لموقعك. من خلال محركات البحث بطريقة تلقائية أو مدفوعة.
  • إذا كنت متحمساً لمعرفة المزيد من التفاصيل عن كيفية العمل في Amazon Affiliate . يمكنك اتباع خطوات الربح من أمازون أفليت التي سنتعرف عليها في السطور التالية.

طريقة التسجيل في امازون افلييت

طريقة التسجيل في امازون افليت بسيطة للغاية، ويمكن لأي شخص مبتدئ التسجيل بسهولة. ولكن يجدر بي الإشارة إلى أنه قبل أن تباشر في عملية التسجيل في أمازون أفلييت يجب عليك القيام بإنشاء حساب عادي في متجر أمازون. ومن ثم إضافة بياناتك ومعلوماتك الشخصية فيه، ثم قم بالنقر على ( رابط التسجيل ). وابدأ عملية التسجيل كما هو موضح في الفيديو التالي:


خطوات الربح من أمازون للمبتدئين

سنتعرف الآن على الخطوات التي يجب عليك تنفيذها لكي تتمكن من الربح من Amazon Affiliate حتى وإن كنت مبتدئ في هذا المجال. حيث أن هذه الخطوات سوف تكون بمثابة مرجع أساسي ومرشد لك في طريقك للنجاح.

قد تواجهك بعض الصعوبات في البداية أو بعض التأخير عند تنفيذك لأحد الخطوات، ولكن أنصحك بالتريث وعدم الاستعجال في التنفيذ. لذلك ضع أمامك مبدأ دقة الاختيار بدلا من سرعة التنفيذ الغير مجدية حتى تخرج بنتائج جيدة.

  1. قم باختيار النيتش المناسب
    ضع في معلوماتك أن كل شيء يتم بيعه في أمازون يندرج تحت نيتش معين، ومن المهم جداً أن تجعل موقعك الالكتروني يتمحور حول نيتش واحد فقط. لكي تتمكن منم الحصول على أكبر نسبة استهداف ممكنة.

  2. كذلك فإن اختيارك لنيتش محدد بذاته له دور كبير في أن يبعدك عن المنافسة الصعبة. وخصوصاً مع افتراضية أنك ستعمل من خلال موقع جديد.

    من المفضل أيضاً أن يكون النيتش الذي اخترته من النيتشات التي تحظى باهتمامك أنت. حيث أن اختيار مجال لك معرفة فيه أو خلفية جيدة به سوف يساعدك بشكل كبير في وقت لاحق في إنشاء المحتوى الفريد، وهي بمثابة العمود الفقري لمشروعك هذا.

    دعني أعطيك مثالاً على ذلك، إذا كنت واحداً من الأشخاص الذين يحبون تربية الحيوانات الأليفة. في هذه الحالة يمكنك إنشاء موقع يتحدث عن تربيتها، أو عن الحمية الغذائية المناسبة لها، أو نوع الطعام المناسب على سبيل المثال.

    توجد هناك مجالات غير محدودة للعمل فعلياً يمكنك الاختيار منها ما تشاء. فإذا كنت تشعر ببعض الحيرة من هذه الخطوة يمكنك بكل بساطة التوجه إلى متجر أمازون ومشاهدة أفضل التصنيفات للمنتجات التي يتم بيعها. فأنا أضمن لك أن تجد نيتش محدد لديك بعض الاهتمام به.

    توجد هنا ملاحظة هامة حيث أن اختيارك لنيتش معين بحد ذاته سوف يجبرك على الترويج للمنتجات التي تندرج ضمن هذا النيتش. لذلك يجب عليك أن تعرف ما هو النطاق السعري لهذه المنتجات قبل الاختيار.

    على سبيل المثال لنفترض وجود العديد من المسوقين بالعمولة المحترفين الذين ينقسمون إلى قسمين. القسم الأول منهم يركز على كمية الزوار الذين يتم إرسالهم إلى أمازون، وهذا يدل على أن المنتجات التي يروجون لها سعرها قليل.

    أما القسم الآخر فهو القسم الذي يرسل العدد القليل من الزوار لأمازون، ومع ذلك فهم يروجون للمنتجات ذات الأسعار المرتفعة. وهذا يدل على أنهم يقومون بجني عمولات أكبر من خلال مبيعات أقل.

    وهذا الشيء يجب عليك معرفته من البداية عند اختيار النيتش، ألا وهو معرفة النطاق السعري للمنتجات التي تندرج تحته. فربما يحالفك الحظ وتجد نفسك محصور في نيتش جميع منتجاته مرتفعة السعر أو العكس.

    والنصيحة تقول لك أن تحدد ما هو الشيء الذي تريده بالضبط. على العموم حاول أن تبحث عن المنتجات المرتفعة والمنخفضة في آن واحد. وجرب الترويج لها مع بعضها لتكتشف ما هي المنتجات التي تتناسب مع النطاق السعري لزوار موقعك.

  3. قم باختيار خطة الاستضافة المناسبة
    على الرغم من وجود الأرباح المرتفعة التي يجنيها بعض المسوقون بالعمولة في جميع برامج التسويق. مثل موقع كليك بانك أو موقع JVZoo أو حتى Amazon Affiliate. إلا أن أسعار الاستضافة غالبا ما تكون رمزية.

  4. ومثال على ذلك أنه يمكنك الحصول على استضافة بسعر 0.89$ أمريكي شهريا مع استضافة هوستنغر المشهورة. والتي هي في الحقيقة أكثر من مجرد مناسبة لبدء مشروع تسويق منتجات أمازون من خلال موقع إلكتروني.

    لاحظ هنا أن هذا السعر سوف يلزمك بدفع قيمة 48 شهر من الاستضافة، أي أنك ستحتاج إلى رأس مال بسيط للغاية بشكل مبدأي طبعاً. أضف على ذلك أنك ستحتاج إلى اسم نطاق خاص بك من خلال شركة هوستنغر التي توفر لك النطاق بشكل مجاني.

    أما إذا كنت تفضل البحث عن اسم نطاق مجاني فإن شركة بلوهوست توفر لك هذا من خلال شرائك لاستضافتهم بسعر 3.95$ شهريا. وأغلب أصحاب المواقع يرجحون بأن هذه الميزة لن تجدها في الشركة السابقة. مع العلم أن السابقة كذلك توفر لك سعرا ممتازا إذا كنت ترغب بالاشتراك في خطة استضافة طويلة الأمد.

    وعلى العموم فإن هناك شركات أخرى كثيرة توفر خدمات استضافة متميزة. كما توفر كفاءة عالية في استضافة مواقع ووردبريس، مثل شركة sitegroumd وشركة Hostgator.

    الجدير بالذكر هنا أن جميع الدومينات المجانية التي يمكنك الحصول عليها من بعض الاستضافات تكون مجانية فقط في السنة الأولى. وبعد ذلك سوف تضطر لشراء فترة جديدة لتمديد الاستضافة.

    الميزة الأكثر شهرة في مواقع وورد بريس هي أنها توفر لك إضافات مفيدة يمكنك استغلالها كمسوق بالعمولة، مثل إضافة تتبع النقرات وإضافات اخرى كثيرة.

    إذا كنت تريد رأيي الشخصي فأنا أنصحك بالعمل في وورد بريس لأنه الأفضل للبدء مع افلييت امازون.

  5. اختيار اسم الدومين المناسب
    الخطوة الثانية بعد شراء خطة الاستضافة يجب عليك اختيار اسم النطاق الخاص بموقعك الالكتروني. ومن الشائع على شبكة الانترنت أن نرى اسم نطاق يتكون من الاسم الشخصي للعلامة أو لمالك الموقع.

  6. تجد ذلك في الغالب عند المؤثرين في اليوتيوب وتويتر والانستقرام، فإذا لم تكن من هؤلاء الأشخاص. فمن المفضل لك أن تختار اسم دومين يعكس النيتش الذي اخترته للعمل فيه وترويج منتجات امازون.

    يعد اختيار اسم دومين غني بالكلمات الرئيسية فكرة غير صائبة، لذلك يفضل أن يكون اسم الدومين قصيرا بعدد الكلمات. وأيضا يجب أن يكون سريع الحفظ. فذلك سيساعدك في موضوع تحسين محركات البحث seo في وقت لاحق.

    من الأمور الهامة أيضاً أن تأخذ موضوع التوسع في النيتش بالحسبان، حيث أنه يفضل أن تختار اسم دومين يمكنك من إضافة مواضيع أوسع في المجال الذي اخترته. لكي تحصل بالتالي على فرصة أكبر لترويج منتجات من مجالات أوسع.

    وبطبيعة الحال يجب أن يكون هذا التوسع ذو علاقة تربطه بالنيتش الأساسي الذي اخترته.

  7. تسجيل الدومين مع الاستضافة
    بعد أن قمت باختيار اسم الدومين المناسب لموقعك يجب عليك القيام بتسجيله في واحدة من أفضل الشركات. ويعد أفضل موقع لتسجيل الدومينات موقع Namecheap.com أو يمكنك استخدام موقع godaddy.com.

  8. هذا كله في حال أن خطة الاستضافة التي قررت شرائها كانت لا توفر لك دومين مجاني.

  9. تنصيب وورد بريس
    عندما يتم ذكر مصطلح التسويق بالمحتوى فهذا يعني أفضل وأهم طرق جلب الزوار والمشترين. حيث أن وورد بريس يعد واحداً من أفضل المنصات المختصة بإدارة المحتوى على مستوى العالم على شبكة الإنترنت.

  10. بخطوات بسيطة وفي كثير من الأحيان نقرة واحدة تعد كافية لتجهيز موقع وورد بريس جديد. وهو ما توفره لك العديد من خدمات الاستضافة، ومن ضمنها الشركات التي تحدثنا عنها مسبقا.

    بعد قيامك بإنشاء منصة وورد بريس خاصة بك يمكنك البدء بكتابة ونشر المحتوى بكل بساطة. ثم القيام بنشر روابط الأفلييت الخاصة بك في متجر أمازون على الموقع والحصول على عمولتك. طبعا لا ننسى أنه بعد أن تتم عملية بيع.

  11. تجهيز موقعك الخاص
    بعد أن قمت بإنشاء منصة وورد بريس تأتي خطوة هامة، وهي إعداد الموقع بحيث يتوافق مع محرك محركات البحث. ونشر وكتابة الصفحات الأساسية، وهي (صفحة سياسية الخصوصية، صفحة اتفاقية الاستخدام، وصفحة من نحن، واتصل بنا).

  12. لا تنسى أيضا تنظيم الصفحة الرئيسية بشكل يتناسب مع مظهر متجر الكتروني، وإضافة الأقسام الرئيسية. مع مراعاة تنسيق صفحات المنشورات أو المدونات بشكل جيد.

    أيضا يجب أن تعلم أن بعض بلدان مثل أمريكا وكندا والمملكة العربية السعودية تلزمك بقوانين الناشرين. مثل أن تطلب منك الإفصاح لزوارك عن وجود بعض روابط الأفليت في الموقع. والتي من شأنها الحصول على عمولات عند قيام أحدهم بالشراء من خلالها.

    أنت لست بحاجة لإنشاء صفحة خاصة بذلك، ولكن يمكنك وضع إفصاح صغير مثل رسالة منبثقة تظهر في أسفل الموقع بخط صغير ومقروء بشكل جيد للزوار. تفصح بأن الموقع قد يتواجد فيه روابط أفليت.

    الخطوة التالية هي تحسين السيو الداخلي للموقع عن طريق اختيار القالب المناسب، يجب عليك اختيار قالب متناسب مع المحتوى لمدونتك. ويجب عليك التأكد من اختيار قالب سريع ومتجاوب مع جميع أنواع الأجهزة وشاشات العرض.

    عدم قيامك باختيار قالب متجاوب وسريع سوف يصعب عليك خطوة الارتقاء بمتجرك في نتائج البحث الأولى، وقد يتسبب في فشل مشروعك إذا لم تقم بتغييره. توجد هناك العديد من القوالب المجانية في متجر وورد بريس يمكنك البحث عنها واستخدامها.

  13. إنشاء المحتوى
    نأتي هنا لآخر خطوة من خطوات الربح من امازون افلييت وهي التي تعتبر بمثابة العمود الفقري لمشروعك، ألا وهي عملية إنشاء المحتوى. يجب عليك إنشاء محتوى جيد وفريد يجذب العملاء ويجيب عن استفساراتهم.

  14. والجيد في هذا الأمر أن جميع الاستفسارات والأسئلة غالبا ما تكون متشابهة مع بعضها لدى الأشخاص الذين يرغبون في شراء منتج معين أو منتج من نيتش معين. ومن المؤكد أن ينطبق هذا الأمر على النيتش الذي ستختاره.

    توجد هناك أنواع لا تحصى من المحتوى الذي يمكنك إنشائه وتحريره مثل أن تقوم بعمل المراجعات للمنتجات. أو عمل مقارنات بين المنتجات من ناحية الجودة والسعر أو الأداء. لذا تأكد دائماً من اختيار كلمة مفتاحية مناسبة للمحتوى، كي تتمكن من تصدر النتائج بأسرع وقت ممكن، والحصول على أكبر عدد من الزوار والعملاء المحتملين.

    يجب أن تتم عملية إنشاء المحتوى على أكمل وجه، قد تقول في نفسك أن هذه العملية ستكلفني الكثير وتحتاج إلى الاستمرارية في الكتابة. ولكن دعني أخبرك بشيءٍ رائع وهو أنه توجد مواقع خاصة بالتسويق لمنتجات أمازون تجني مبالغ طائلة قد تصل إلى آلاف الدولارات شهريا. وذلك فقط من خلال كتابة مقالات بأعداد قليلة لا تتجاوز الـ50 مقال.

  15. التسجيل في Amazon Affiliate
    السبب الذي جعلني أترك خطوة التسجيل في Amazon Affiliate إلى آخر الموضوع. هو أنني شخصياً أفضل البدء في إنشاء الموقع أولاً ونشر المحتوى ثم الحصول على الزوار.

  16. وبعد أن تتأكد من أن موقعك يحصل على معدل زيارات مرتفع تأتي مرحلة الاشتراك في أمازون ونشر روابط الافلييت في موقعك. حتى تتمكن من جلب المبيعات في فترة زمنية قصيرة.

    وعلى العموم فلك حرية التسجيل في الوقت الذي تختاره وتراه مناسبا. وبالنسبة لوضع خطوة التسجيل في ترتيب متأخر من المقال فهو مجرد اقتراح شخصي مني لا أكثر.

    وخذ مني هذه النصيحة: احرص على أن يكون في موقعك أكثر من 10 قطع من المحتوى الجيد بعد مرور 6 أشهر من عملية تسجيلك. حتى تضمن عدم تعرض حسابك في أمازون أفلييت للإغلاق.

    التسجيل في موقع أمازون من هذا الرابط:

  17. اختيار المنتجات المناسبة
    في حال أنك قررت القيام بإنشاء محتوى ونشره على موقعك قبل اختيار المنتجات، فهذا هو الترتيب الصحيح والمناسب للخطوات. أما إذا كنت تنوي اختيار المنتجات وبعدها إنشاء المحتوى مثل إنشاء مراجعة لمنتج معين أو عمل مقارنة لمجموعة من المنتجات. في هذه الحالة ستكون قد تجاوزت هذه الخطوة في موقع امازون للربح.

  18. ولكن بشكل عام بإمكانك الترويج للمنتجات التي تراها مناسبة لزوار موقعك أو المتجر الخاص بك. ومن ثم القيام بتوصية لها من خلال تخصيص صفحة خاصة بهذا الموضوع ضمن الموقع.

  19. إنشاء روابط الأفليت
    طريقة إنشاء روابط الأفليت لموقع امازون بسيطة جداً وسهلة. فقط كل ما عليك فعله هو إنشاء الروابط من خلال صفحة لوحة التحكم الخاصة بحسابك في Amazon Affiliate.

  20. يمكنك تصفح المنتجات بشكل اعتيادي، وإذا وجدت من بينها منتجا تعتقد أنه مناسب للترويج من حيث العمولة. فقط قم بنسخ رابط المنتج ثم الذهاب به إلى لوحة التحكم، وهناك ستجد أداة خاصة لإنشاء روابط الأفلييت الخاصة بك.

    وبعد أن تنشئ الرابط أو مجموعة من الروابط قم بنشرها في موقعك بكل بساطة.

  21. الترويج لموقعك
    وصلنا الآن إلى آخر خطوة من خطوات الربح من امازون افلييت وهي الترويج لموقعك. فكما ذكرت لم سابقاً أن إنشاء المحتوى هو العمود الفقري للمشروع.

  22. من الأمور الهامة التي يجب عليك الاستمرار بها هي الترويج لموقعك. لأنه من دون الترويج للمحتوى فمن من الصعب جداً أن تجلب الزوار أي الزبائن.

    للقيام بذلك يمكنك البدء بعمل حملة تحسين محركات البحث. كما يمكنك بناء الروابط الخلفية لموقعك backlinks. وكونك منشئ محتوى فهذا يعني أنك تستطيع إنشاء صفحات لموقعك على منصات التواصل الاجتماعي.

    كذلك يمكنك الترويج لموقعك في مواقع الأسئلة والأجوبة والمنتديات المعروفة مثل Quora. فهذه الأمور ستساعدك على تحسين الإقبال لموقعك على المدى القريب أو البعيد.

وصلنا إلى نهاية موضوع كيفية الربح من امازون للمبتدئين. وفي الختام أتمنى أن أكون قد وفقت في شرح امازون افليت، وأتمنى أن ينال إعجابكم. وسأكون مسروراً جداً في حال قمت بمشاركة الموضوع مع أصدقائك حتى تعم الفائدة على الجميع.

تعليقات